هواية طلابية : طالبة «البدنية» عشقت لعبة «كرة الطاولة»

نشر في 06-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-07-2013 | 00:01
No Image Caption
كفاية العويرضي طالبة في الصف الثاني في تخصص التربية البدنية بكلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، عشقت لعبة كرة الطاولة حتى أصبحت لاعبة لمنتخب الكويت ونادي الفتاة الرياضي، واستطاعت التنسيق والتوفيق بين الدراسة وممارسة هوايتها. «الجريدة» أجرت حواراً مع العويرضي حول تفاصيل هوايتها، وكانت تفاصيله كالتالي:

● ما هي أسباب تفوقك في الدراسة، ومتى مارست رياضة كرة الطاولة؟

- من أهم أسباب تفوقي دراسياً اختياري لتخصص يكمل شخصيتي، فأنا حركية بطبيعتي منذ الصغر وأحب الرياضة بأنواعها، وكانت صالة الألعاب أجمل مكان عندي في المدرسة، حيث كنت أشارك في كل نشاط رياضي، سواء كان جماعيا او فرديا، ومن هنا بدأت ممارسة لعبة كرة طاولة.

● من الذين كان لهم دور في تشجيعك على ممارسة هوايتك؟

- تلقيت التشجيع من قبل أساتذة الكلية، فهم متفهمون لكوني لاعبة، إذ يشجعونني معنويا ولفظيا بالسؤال عن مشاركاتي، وخاصة أن هذا الأمر جعلني حريصة على حضور المحاضرات والتحضير بشكل مستمر خلال فترة الصباح للمقررات الدراسية.

● كيف توفقين بين الاختبارات وممارسة الهواية؟

- بالنسبة للاختبارات أحرص على تلخيص المقررات قبل موعد الاختبارات حتى يتسنى لي المذاكرة، وفي نفس الوقت أمارس الهواية دون غياب عنها.

● هل الكلية داعمة لهوايتك؟

- نعم، للكلية دعم في حالة مشاركتي في أي بطولة، إذ تقبل التفرغ الرياضي فلا يحسب عدم حضوري «غياب بدون عذر»، ويؤجل الاختبار في حالة وجوده. كما توفر الكلية أيضا أنشطة خلال كل سنة دراسية.

● كلمة أخيرة؟

- أتمنى كطالبة ان يكون هناك اهتمام اكبر بالانشطة الرياضية من قبل المؤسسات التعليمية، وأن يكون هناك فريق باسم الكلية يدخل المنافسات.

back to top