علمت "الجريدة" ان اندية الجهراء والصليبيخات والشباب غيرت موقفها من نظام الدوري العام لكرة السلة في الموسم المقبل، فبعد ان كانت قد أبدت تأييدها لعودة دوري الدرجتين عبر ممثليها في اجتماع الاتحاد مع مديري الاندية مطلع الاسبوع الجاري في الموسم المقبل أرسلت كتباً تباعاً حتى وقت متأخر من مساء أمس الى اتحاد كرة السلة تعلن فيه تأييدها لدوري الدمج في الموسم المقبل.

Ad

وتضمنت الكتب طعنا بصحة الاجتماع الذي عقده الاتحاد مع الأندية بحجة عدم وجود جدول أعمال إلى جانب تأكيد واضح لتأييد نظام دوري الدمج.

ويبدو أن هذه الاندية لم تصمد كثيراً أمام الضغوط التي عمل على وضعها أمين سر أحد الاندية المتواضعة في اللعبة الى جانب عضو مجلس ادارة في الاتحاد يعارض اي فكرة لتطوير اللعبة بسبب خلافات شخصية مع بعض أعضاء مجلس الإدارة، ويتضح من الصيغة الموحدة ومضمون الكتب التي ارسلتها تلك الاندية للاتحاد انها جاءت بتعليمات وتوجيهات متفق عليها من جهة واحدة.

ويعتبر موقف نادي الساحل هو المفاجأة وسط رأي الاغلبية بعد ان خرج من عباءة التكتل وأرسل كتابا مفاجئا لاتحاد السلة يؤكد فيه تأييده لنظام دوري الدرجتين.

الى جانب ذلك، يبدو أن الامور في الاتحاد قد اشتعلت وبدأت بحرب علنية بين الاعضاء من خلال استخدام هؤلاء لنفوذهم وعلاقاتهم في اندية التكتل لضرب بعضهم ببعض خصوصاً بعد الصراع الذي شهده الاتحاد الشهر الماضي على منصب عضو اللجنة التنظيمية بين خليل ابراهيم وخالد عناد، وفاز به عناد بأغلبية ستة اصوات مقابل اربعة وامتناع واحد.