رفض نادي الزمالك المصري الحضور الى الكويت للمشاركة في المباراة الودية المقررة غداً أمام فريق نادي خيطان في اعتزال لاعبه حامد الشيباني، إلا بعد الحصول على مبلغ 80 ألف دولار كاملة من الشركة المتعهدة قبل مغادرة القاهرة.

Ad

وحسب تصريحات رئيس الزمالك ممدوح عباس فإن النادي لم يتسلم سوى 40 ألف دولار مقدم عقد، وأنه في حال تسلم باقي المبلغ فإن الفريق سيصل في موعده لأداء المباراة.

من جانبه، أكد محمد المطيري مسؤول الشركة المنظمة للمباراة لـ"الجريدة" أن شركته التزمت بكل بنود التعاقد لاسيما المادية، حيث أرسلت المبلغ المتفق عليه الى نادي الزمالك، كما أبدت استعدادها لإرسال المبلغ مرة ثانية بشرط رد الحوالة الأولى في حال وصولها الى الزمالك.

وأشار المطيري إلى أنه خلال مكالمة هاتفية مع عضو مجلس إدارة نادي الزمالك إبراهيم يوسف حاول الحصول على ضمانات لوصول الزمالك، إلا أنه أكد ان القرار في يد رئيس النادي ممدوح عباس، الذي طلب عدم توجه الفريق إلى الكويت إلا بعد حصول الفريق على جميع مستحقاته المالية.

وهدد المطيري باللجوء الى الاتحاد الدولي لكرة القدم في حال عدم وصول الزمالك الى الكويت وأداء المباراة المقررة الجمعة المقبلة على استاد نادي خيطان.

مزعل: نتمنى حضور الزمالك

من جانبه، نفي نائب رئيس نادي خيطان عبدالله مزعل، علاقة ناديه بعدم وصول بعثة الزمالك، مشيراً إلى أن الشركة المنظمة أكدت عدم علاقتها بهذا الموضوع تماما، لا سيما بعد تحويلها المبلغ المتفق عليه كاملا إلى حساب نادي الزمالك، مبيناً أن السبب الرئيسي هو رفض اللاعبين خوض اللقاء بسبب المستحقات المالية المتأخرة من طرف إدارة ناديهم.

وأشار مزعل إلى أن الهدف الرئيسي من اللقاء الودي بين الفريقين، هو رد الجميل للاعب حامد الشيباني، مبينا أن إدارة النادي لم تقصر في شيء وستعمل على ترتيب لقاء جديد حال عدم وصول الزمالك لخوض اللقاء.

وتمنى أن ينتهي الموضوع ويحضر اللاعبون لخوض اللقاء، خاصة أن النادي قام بترتيبات خاصة لاستقبال الفريق.

وصول فييرا

وكان البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك وصل إلى الكويت فجر أمس الأول في إجازة أسرية مع زوجته ونجله الموجودين حالياً في الكويت.

ويأتي سفر الخواجة بمفرده بعد تأجيل سفر بعثة الزمالك الى الكويت، وأكد فييرا لمسؤولي الأبيض أنه لن يغادر الكويت وسيظل بها إلى حين تحديد الموقف النهائي للمعسكر، وفي حالة عدم قدوم البعثة فسيقضي إجازة لمدة ثلاثة أو أربعة أيام، يعود بعدها إلى القاهرة استعداداً لمباراة الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز الاثنين المقبل.