المسلم: سنطلق مهرجاناً للفرق المسرحية الخاصة

نشر في 16-05-2013 | 00:02
آخر تحديث 16-05-2013 | 00:02
No Image Caption
سينتج 3 مسرحيات ومسلسلين دراميين بنظام المنتج المنفذ

يستعد المنتج عادل المسلم لإطلاق أول مهرجان سنوي للفرق المسرحية الخاصة، راصداً له عشرة آلاف دينار.
كشف المخرج والمنتج عادل المسلم عن مشاريعه المسرحية الجديدة من خلال مهرجان مصغر تحت عنوان «مسارح» سينطلق في عيد الفطر المقبل، ويحتوي على ثلاثة أعمال هي مسرحية الأطفال «الدمية القاتلة»، والثانية للكبار بعنوان «عاشقة الجن» وستعرضان على مسرح الدعية، أما الثالثة فلاتزال بانتظار إجازة نصها لدى لجنة النصوص بإدارة المسرح.

جاء ذلك في تصريح للمسلم، من خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر شركته (البوم) الجديد، حضرته الفنانة البحرينية المهرة، ونائب المدير العام أحمد دشتي، ومسؤول الخدع المسرحية د. سند راشد، وعدد من وسائل الإعلام، وأدار الحوار الصحافي محمد جمعة.

وأوضح المسلم أن مهرجانه المصغر «مسارح» يعتبر نواة لمهرجان جماهيري ضخم للمسارح الخاصة، إذ تتنافس عروضها على مدار السنة، وسيتم تشكيل لجنة تحكيم لها من المتخصصين، وفي حفل سيعقد نهاية العام ستعلن النتائج وتوزع الجوائز على الفائزين، تبلغ قيمة مجموع الجوائز عشرة آلاف دينار كويتي، والباب مفتوح لمن يريد المشاركة في المهرجان، مؤكداً أن عروضه لن تدخل مجال المنافسة حتى تكون المسابقة حيادية.

وقال عن مسرحية «الدمية القاتلة»، إن أحداثها تدور حول مجموعة من الشباب يقصدون مكانا نائيا، لقضاء عطلتهم وهناك تحدث جريمة قتل، وتتوالى الأحداث في إطار شيق، والعمل من إخراج خالد المفيدي، ويشارك في البطولة: شهد، مسك، نواف القطان، محمد باش، وفوز الشطي، وعبدالله بهمن. أما مسرحية «عاشقة الجن» فتجري أحداثها في إطار عاطفي، ويتصدى المسلم نفسه لإخراجها، إضافة إلى مشاركته في التمثيل ومعه كل من: المهرة، خالد بوصخر، بورزيقة، وزهرة دعيج، وصمم الديكور فيصل العبيد.

وأشار المسلم إلى أن الفترة المقبلة ستشهد نشاطا مكثفا لشركته لاسيما في المملكة العربية السعودية، حيث وقّع مع عبدالله الشمسان عقداً لعرض مسرحيتي الرعب

«أشباح أبوعلي» والأطفال «الوادي المهجور» في مدينة أبها، اعتبارا من 19 الجاري.

وفي مجال الدراما التلفزيونية، يستعد المسلم لتدشين عدد من المسلسلات منها «غلطة امرأة»، و»بعد النهاية»، وسينفذها بنظام المنتج المنفذ، مبينا أنه تحالف مع شركة «ستار فيلم» للشيخ فيصل الصباح، حيث رصدت ميزانية ضخمة لهذه الأعمال، ومشيراً إلى إمكانية التعاون مع الفنان أحمد إيراج من خلال شركته «ريد كاربت» في إنتاج مسرحية للأطفال خلال الفترة المقبلة.  

من جهتها، قالت الفنانة المهرة إنها تخوض تجربة جديدة في أول إطلالة لها على الجمهور الكويتي المتذوق للفن، كما تثق باختيارات المنتج عادل المسلم، وهي تبذل كل ما في وسعها مع فريق العمل في التدريبات المسرحية للظهور بأحسن صورة.

بدوره، أشار مسؤول فريق الخدع د. سند راشد إلى أنه قدم مع زميليه عبدالوهاب الفيلكاوي ومحمود فريد مجموعة من العروض في الولايات المتحدة الأميركية، كما شارك بعمل الخدع في مهرجانات عالمية عدة، والآن بصدد التعاون مع المسلم، حيث سينقل مجموعة من تلك الافكار إلى الكويت بعروض تقدم لأول مرة في الشرق الأوسط، وسيتم توظيفها ضمن السياق الدرامي للأحداث المسرحية، متمنياً أن تحوز رضا الجمهور.

back to top