ليفربول يسقط في «الأنفيلد» بثنائية أمام وست بروميتش

نشر في 13-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2013 | 00:01
No Image Caption
تلقى ليفربول خسارة موجعة على ملعبه «الأنفيلد» وبين جماهيره أمس الأول أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدفين من دون رد، في ختام الجولة الـ26 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
جدد وست بروميتش ألبيون فوزه على مضيفه ليفربول 2-صفر امس الاول على ملعب انفيلد في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان وست بروميتش تغلب على ليفربول قبل نحو عام في اياب الموسم الماضي 1-صفر على ليفربول على الملعب ذاته لأول مرة منذ عام 1966، ثم كرر الفوز عليه على ارضه في ذهاب الموسم الحالي 3-صفر، علما بأنه الفوز الرابع للضيوف مقابل 10 انتصارات للخاسر في المواسم السبعة الأخيرة في الدوري.

وسقط ليفربول امام 44752 متفرجا، معظمهم من انصاره في الدقائق الأخيرة بفضل التألق غير العادي لحارس مانشستر يونايتد والمنتخب الانكليزي سابقا بن فوستر.

وبدأت المباراة بهجوم من جانب الضيوف سرعان ما اوقفه لاعبو ليفربول الذين اتيحت لهم الفرصة الاولى عن طريق غلين جونسون الذي اطلق كرة "طائرة" بيساره من الجهة اليمنى ارتدت من الحارس بن فوستر الى جونجو شيلفي الموجود في موقف تسلل انهاها في الشباك دون احتساب الهدف (9).

وسنحت فرصة اخرى لليفربول تدخل الدفاع المنافس وأبعد الخطر (17)، وأخرى للأوروغوياني لويس سواريز ويتدخل الدفاع ايضا (20)، ومرت عرضية دوانينغ الى خارج الملعب دون ان تطالها رأس الدنماركي دانيال آغر غير المراقب (33)، وسدد سواريز كرة بقوة اكثر من التركيز فذهبت بعيدا عن مرمى بن فوستر (38)، وكاد ستيفن ريد يسجل في مرمى فريقه حين حاول ابعاد عرضية من شيلفي علت قليلا العارضة (41)، وجرب غلين جونسون حظه مرة جديدة بجانب القائم الأيمن (45+1).

فوستر بطل اللقاء

وفي مستهل الشوط الثاني، أنقذ بن فوستر مرماه من هدف مبكر (49)، ومحاولة اخرى اثر عرضية من غلين جونسون الى جوردان هندرسون تابعها الأخير بكعب القدم وتدخل بن فوستر مجددا (51)، وتكررت المحاولات مع التغييرات التي اجراها مدرب ليفربول بإشراك الايطالي فابيو بوريني والجامايكي رحيم سترلينغ بدلا من شيلفي وهندرسون.

وتألق بن فوستر مجددا، وأثبت انه بطل اللقاء دون منازع وحرم ليفربول من فرصة جديدة لهدف اكيد (68)، ووقف مرة اخرى في وجه كرة جيرارد (71)، واحتسب الحكم ركلة جزاء اثر خطأ ارتكبه السويدي يوناش اولسون ضد سواريز نفذها جيرارد وأوقفها بن فوستر ببراعة (76).

وكاد مولومبو يأتي بالفوز لوست بورميتش خلافا لمجرى المباراة بتسديدة بعيدة حولها رينا الى ركنية نفذت على رأس المدافع غاريث ماكولي وضعها في قلب المرمى (81).

وكان البلجيكي روميلو لوكاكو الشريع جدا على وشك ان يخطف، بعد قليل من دخوله بديلا، الهدف الثاني للضيوف من هجمة مرتدة، لكن كرته مرت بجانب القائم الأيمن (88)، ثم نجح في المحاولة الثانية وعزز تقدم فريقه (90+1) رافعا رصيده الشخصي الى 10 اهداف في البطولة.

ووقف رصيد ليفربول عند 36 نقطة مقابل 37 لوست بروميتش الذي انتزع منه المركز الثامن.

back to top