قرر مسؤولو القلعة الحمراء مخاطبة القوات المسلحة لاستضافة المباراة في برج العرب "اسوة"، بما حدث مع المنتخب الأول الذي تلقى موافقة القوات المسلحة بمواجهة غينيا يوم 10 سبتمبر المقبل في تصفيات كأس العالم 2014 ببرج العرب، لإقامة القمة الإفريقية أمام الزمالك والمقرر لها 14 سبتمبر الجاري في الجولة الخامسة بدور الثمانية.

Ad

وكان الأهلي تلقى اتصالات من مسؤولين بمحافظة الأقصر لاستضافة مباراة الفريق أمام الزمالك، وأكد مسؤولون بمحافظة الأقصر أن الملعب الموجود بها فيه أضواء كاشفة، وهو ما يسهل إمكانية استضافة القمة الإفريقية بدلاً من إقامتها في الجونة في درجة حرارة عالية.

في ذات الصدد، طلب محمد يوسف المدير الفني للفريق من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة تجهيز مباراتين وديتين يخوضهما الفريق استعداداً لمباراة الزمالك، حتى يتم تجهيز لاعبيه جيداً للقمة الإفريقية المرتقبة.

وتعود بعثة الأهلي من الجونة اليوم بعد خوض مباراة ليوبارد الكونغولي التي أقيمت أمس في الجولة الرابعة بدور الثمانية الإفريقي، ومن المقرر أن يحصل الفريق على راحة سلبية مدة 72 ساعة يعود بعدها للتدريب استعداداً لمباراة الزمالك التي يعول عليها الفريق كثيراً من أجل الصعود للمربع الذهبي، بالإضافة إلى استعادة التفوق على الأبيض بعد انتهاء لقاء الذهاب بين الفريقين بالجولة الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

على جانب آخر، حذر الخبير الألماني الكسندر الذي أجرى جراحة الغضروف لعماد متعب مهاجم الفريق بألمانيا قبل عدة أشهر من تسرع اللاعب في العودة للملاعب والمشاركة في لقاء الزمالك، وطالب الخبير من متعب خلال زيارة الأخير لألمانيا قبل عدة أيام ضرورة أن يتمهل في العودة، خصوصا أن تسرعه قد يؤتي بنتائج سلبية على مستقبله الكروي، وأكد الخبير الألماني أن إصابات الظهر تحتاج إلى علاج تام وبرنامج تدريبي مكثف حتى لا تتجدد أو تتفاقم.