الأزرق يلتقي إيران اليوم لفض النزاع على قمة «الثانية»

نشر في 26-03-2013 | 00:02
آخر تحديث 26-03-2013 | 00:02
ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015
يحل المنتخب الإيراني ضيفاً على المنتخب الوطني الأول الساعة 7.35 من مساء اليوم على استاد الكويت في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا.

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع المنتخب الإيراني في السابعة وخمس وثلاثين دقيقة من مساء اليوم على استاد نادي الكويت، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

يدخل الأزرق مواجهة اليوم وهو في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني المتصدر، وأمام المنتخب اللبناني "الثالث" بنفس الرصيد، علماً بأن الأخير لعب مباراتين، بينما لعب المنتخب الوطني ومنتخب إيران مباراة واحدة.

وكان الأزرق استهل مشواره في التصفيات بالفوز على المنتخب التايلندي على أرضه ووسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، بينما حقق المنتخب الإيراني الفوز على ضيفه اللبناني بخمسة أهداف من دون رد.

ومن المؤكد أن لقاء اليوم لن يخضع للتوقعات نظراً لصعوبة المباراة على الفريقين، خصوصاً أن كلاً منهما يبحث عن تحقيق الفوز من أجل فض النزاع على قمة المجموعة، التي يتأهل فيها صاحبا المركزين الأول والثاني للبطولة القارية.

لا بديل عن الفوز

ويدرك الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش ومساعده غوران ماتكوفيتش جيداً أنه لا بديل اليوم عن النقاط الثلاث، حتى تسير الأمور في مسارها الصحيح، وعدم الدخول في مواقف صعبة، كالتي مر بها الأزرق في تصفيات كأس العالم 2014، عندما خسر على أرضه أمام المنتخب اللبناني، لذلك رفع الجهاز واللاعبون شعار الفوز، حتى يقطعوا خطوة مهمة نحو الطريق إلى أستراليا.

وما يرفع من الروح المعنوية في لقاء اليوم هو اكتمال صفوف المنتخب، بعد أن منح الجهاز الطبي برئاسة د. عبدالمجيد البناي الضوء الأخضر لمشاركة المصابين حمد أمان ومساعد ندا وعامر المعتوق، وإن كان ندا والمعتوق لا يستطيعان لعب المباراة كاملة، لذلك فالتشكيل المتوقع في لقاء اليوم هو: نواف الخالدي لحراسة المرمى، وفهد عوض وحسين فاضل وحسين حاكم (مساعد ندا) ومحمد فريح لخط الدفاع، وحمد أمان وطلال العامر وطلال نايف (فهد الأنصاري) وعبدالله البريكي لخط الوسط، وبدر المطوع ويوسف ناصر لخط الهجوم.

وسيعتمد الأزرق على أسلوب متوازن بين الهجوم والدفاع، وفقاً للتصريح الذي أدلى به غوران لـ"الجريدة" مساء أمس الأول، تفادياً لاهتزاز شباك نواف الخالدي، وكذلك لعدم منح المنافس الفرصة للسيطرة على منطقة المناورات وبناء الهجمات، وسيلعب بدر المطوع دور صانع الألعاب كالعادة، على أن يكون همزة الوصل بين ناصر وخط الوسط، كما منح الجهاز الفني تعليماته للاعبين بالتسديد من مختلف الزوايا والأبعاد.

يذكر أن الأزرق استعد للمباراة من خلال التدريبات التي انطلقت يوم 18 الجاري بمشاركة 22 لاعبا، ولعب الفريق مباراة تجريبية وحيدة أمام المنتخب الفلسطيني مساء أمس الأول على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، وانتهت المباراة لمصلحته بالفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

البقاء على القمة

ومن ناحيته، فإن الجهاز الفني للمنتخب الإيراني بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش يضع نصب عينيه العودة بنقاط المواجهة الثلاث، من أجل الاستمرار على قمة البطولة، ومن ثم ضمان التأهل بشكل مبكر وعدم الدخول في حسبة برما، وكان المنتخب الإيراني قد استعد لمباراة اليوم عن طريق معسكر مغلق أقيم مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعول كيروش كثيراً على إمكانيات لاعبيه ومهاراتهم العالية، وفي مقدمتهم جواد نيكونام هداف الفريق في حسم اللقاء لمصلحته، أمام مواجهة منتخب متمرس يمتلك لاعبوه الروح القتالية بجانب امتلاكهم للمهارات والموهبة، وهو ما يعمل له كيروش ألف حساب.

الغريب في الأمر أن كيروش ألغى التدريب الذي كان مقرراً له في السابعة والنصف من مساء أمس على استاد الكويت، وقرر أن يجري التدريب في العاشرة من صباح أمس على الملعب ذاته، مع منح وسائل الإعلام فرصة للتواجد في الملعب 15 دقيقة فقط، ثم فرض سياجاً من السرية على التدريبات خوفاً من مراقبته من قبل الجهاز الفني لمنتخب الكويت.

قالوا قبل المباراة

اليتامى: الأزرق قادر على الفوز

أكد رئيس الجهاز الإداري لمنتخبنا الوطني يوسف اليتامى، أن الأزرق قادر اليوم على تحقيق الفوز على المنتخب الإيراني، نظراً للاستعداد للقاء بشكل جيد، وامتلاك اللاعبين روحا معنوية عالية، مضيفاً أن المنتخب الإيراني فريق منظم وقادر على تحقيق النتائج الإيجابية خارج ملعبه، وهو ما تم التأكيد عليه للاعبي الأزرق، الذين تعاهدوا على تحقيق الفوز.

حاكم: لن ننظر إلى نتائج الآخرين

قال اللاعب حسين حاكم إن اللاعبين يسعون بقوة إلى تحقيق الفوز من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة لبطولة كأس آسيا، مضيفاً أن اللاعبين سيحسمون مصيرهم بأياديهم ولن ينظروا إلى نتائج الآخرين.

البريكي: المهم الفوز

قال اللاعب عبدالله البريكي إن اللاعبين على قلب رجل واحد منذ بداية التدريبات، لذلك فإن الأهم بالنسبة لهم هو تحقيق الفوز دون سواه بغض النظر عن اللاعبين الذين سيدفع بهم المدرب الصربي غوران تافاريتش في التشكيل الأساسي.

مقصيد: الجماهير ستصنع الفارق

أشار اللاعب علي مقصيد إلى أن المنتخب الإيراني يضم لاعبين أكفاء وجهازا فنيا على أعلى مستوى، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على المنتخب الوطني، مشدداً على أن جماهير الأزرق بمختلف ميولها هي التي ستصنع الفريق عن طريق إلهاب حماس اللاعبين ودعمهم ومساندتهم في جميع أوقات اللقاء.

back to top