ألمانيا تجدد فوزها على كازاخستان

نشر في 28-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2013 | 00:01
فاز منتخب المانيا لكرة القدم على ضيفه الكازاخستاني 4-1 امس الاول، في نورمبرغ، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل ماركو ريوس (23 و90) وماريو غوتسه (27) وايلكاي غوندوغان (31) اهداف المانيا، وهنرك شميدتغال (46) هدف كازخستان.

الفوز السادس على التوالي لهولندا

اقتربت هولندا من حسم تأهلها بعد تحقيقها الفوز السادس على التوالي، عندما تغلبت على ضيفتها رومانيا 4-صفر امس الاول، على ملعب "امستردام ارينا" في امستردام، ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الرابعة.

ولم تجد هولندا أي صعوبة لتجديد فوزها على رومانيا، بعدما كانت سحقتها 4-1 ببوخارست في 16 اكتوبر الماضي.

وبكرت هولندا، التي خاضت المباراة  بالتسجيل عبر قائدها صانع العاب هامبورغ الالماني رافايل فان در فارت في الدقيقة 12.

لكنها انتظرت الشوط الثاني للتعزيز بثنائية لمهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي روبن فان بيرسي في الدقيقتين 56 و64 ، قبل ان يختتم لنز بنفسه المهرجان بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الاخيرة.

وعززت هولندا وصيفة بطلة النسخة الاخيرة في جنوب إفريقيا، موقعها في الصدارة برصيد 18 نقطة بفارق 7 نقاط امام المجر، التي انتزعت تعادلا ثمينا من مضيفتها تركيا 1-1 في اسطنبول، بينما تراجعت رومانيا الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيدها عند 10 نقاط.

وضمن المجموعة ذاتها، فازت استونيا على اندورا 2-صفر في تالين.

بالوتيلي يقود إيطاليا إلى الفوز على مالطا

حقق منتخب ايطاليا لكرة القدم فوزا متواضعا على مضيفه المالطي 2-صفر امس الاول في لافاليت ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الثانية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

ويدين المنتخب الايطالي بفوزه الى النجم الصاعد ماريو بالوتيلي الذي سجل الهدفين في الشوط الاول، اولهما من ركلة جزاء مبكرة (8)، والثاني في الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط (45).

وكانت تشيكيا فازت على مضيفتها ارمينيا 3-صفر، بينما تعادلت الدنمارك مع ضيفتها بلغاريا 1-1.

وتتصدر ايطاليا الترتيب برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، تليها بلغاريا (12 من 6)، وارتقت تشيكيا الى المركز الثالث ولها 8 نقاط.

البرتغال تنتصر في غياب رونالدو

استعادت البرتغال نغمة الانتصارات الغائبة عنها في المباريات الثلاث الاخيرة عندما انتزعت فوزا صعبا على مضيفتها اذربيجان المتواضعة 2-صفر امس الاول في باكو ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وسجل برونو الفيش (63) وهوغو الميدا (79) الهدفين.

وصعدت البرتغال الى المركز الثاني مؤقتا برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف روسيا المتصدرة والتي لعبت مباراتين أقل، وبفارق 3 نقاط امام شريكتها السابقة اسرائيل التي تحل ضيفة على ايرلندا الشمالية لاحقا في بلفاست.

ومن شأن النتيجة أن ترفع معنويات البرتغاليين الذين سيستضيفون روسيا في الجولة المقبلة في 7 يونيو المقبل.

back to top