وصل عدد معجبي صفحة مجموعة BMW الشرق الأوسط على موقع فيسبوك إلى مليون، لتكون المجموعة بذلك أول علامة سيارات في المنطقة تحقق هذا الإنجاز.

Ad

ويأتي هذا الحدث البارز بعد أقل من ثلاث سنوات على إطلاق شركة السيارات الراقية، الأكثر نجاحا في العالم، صفحتها الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط على موقع فيسبوك في الأول من نوفمبر 2010، وقد حققت هذه الصفحة نموا غير مسبوق، حيث لا تنفك قاعدة معجبيها تزداد عددا، ما يؤكد تنامي شعبية علامة BMW ونجاحها في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن غالبية المعجبين بصفحة مجموعة BMW الشرق الأوسط على «فيسبوك» هم من الاردن والسعودية والإمارات ولبنان، ويذكر أن موقع فيسبوك لايزال يهيمن بشكل كاسح على عالم قنوات التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط.

وأشار تقرير حديث أجرته كلية دبي للإدارة الحكومية، عن مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، إلى وجود نحو 43 مليون مستخدم لموقع فيسبوك في العالم العربي، أي ما يعادل ثلث مجموع السكان في المنطقة، ويزداد كذلك الاعتماد على التكنولوجيا، الأمر الذي يشير إلى الاتجاه بشكل أكبر نحو التجارة الإلكترونية، وبحسب شركة Luxury Institute يملك كل واحد من بين ثلاثة مستهلكين جهازا لوحيا أو قارئا إلكترونيا.

في هذا الصدد، قال مدير التسويق في مجموعة BMW الشرق الأوسط مايكل كيلر: «يثق الناس في العالم العربي بالأخبار التي يتشاطرها رفاقهم على قنوات التواصل الاجتماعي، مثل موقع فيسبوك، أكثر من التقارير الإعلامية عبر الوسائل التقليدية السائدة».

واضاف كيلر: «لذلك ندرك الأثر الاجتماعي والثقافي الذي لا يستهان به للشبكات الرقمية، وأهمية دمج هذه الأخيرة في استراتيجية التسويق التي تتبعها الشركة، وإننا نسعى دائما إلى إطلاق حملات التسويق الرقمية الإبداعية والفريدة، لوصول العملاء بعلامتنا والتميز عن منافسينا، ومن الجلي أننا ننتهج استراتيجية صائبة كما يظهر هذا الإنجاز المهم».

وتبين ان طرح الطرازات الجديدة يساهم بشكل كبير في زيادة عدد المعجبين، إذ يقدّم لهم صورا حصرية ومعلومات عن أحدث السيارات، إلى جانب الأخبار وآراء المعجبين، ما يعتبر جزءا من استراتيجية الشركة المفصلة للمحتوى، والتي ترتكز على نشر أخبار ومعلومات مثيرة للاهتمام، وتقديم لمحات مسبقة عن المنتجات، والسماح للعملاء بحجز اختبارات القيادة عن طريق التقدم بطلب على صفحة فيسبوك، ما يعتبر أهم ركائز نجاح صفحتها على الموقع.

ولا شك في أن الوصول إلى المليون معجب على فيسبوك يعتبر شاهدا على نجاح علامة السيارات الراقية الأكثر نجاحاً في العالم، وتزايد شعبيتها في الشرق الأوسط، مع ارتفاع قياسي بنسبة 24 في المئة في المبيعات في الفترة بين يناير ومايو 2013.