يختتم فريقا العربي والسالمية منافسات الجولة الـ13 من الدوري الممتاز لكرة القدم، وذلك حينما يلتقيان في السابعة إلا عشر دقائق من مساء اليوم السبت على استاد صباح السالم بالنادي العربي، ويحتل الأخضر المركز الثالث برصيد 24 نقطة، بينما يأتي السماوي في المركز السادس وله 10 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفته على كفة النصر.

Ad

طموح عرباوي

وتطمح جماهير الأخضر إلى تحقيق الفوز اليوم لضرب عدة عصافير بحجر واحد، أهمها العودة مجدداً إلى مركز الوصافة بفارق نقطة وحيدة عن القادسية، بالإضافة إلى تضييق الخناق على الكويت المتصدر والإبقاء على فارق النقاط الست في صراع المنافسة بينهما، بجانب التأكيد على أن الفريق يملك القدرة على المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير للبطولة، وأخيراً استعادة التوازن مجدداً بعد الخسارة في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد العربي خارج ملعبه على يد النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، رغم أن النتيجة ليست سيئة اذ يكفيه الفوز بهدف نظيف لإعلان تأهله للمربع الذهبي للبطولة.

وبات يتعين على الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي المحنك روماو العمل على تحقيق الفوز من ناحية، ومن ناحية أخرى تلافي آثار الإرهاق والإجهاد من اللاعبين، خصوصاً بعد تلاحم المباريات الواحدة تلو الأخرى من دون وجود فاصل زمني كاف لالتقاط الأنفاس.

ويفتقد الأخضر اليوم جهود الحارس محمد غانم وطلال نايف بداعي الإيقاف، وعبدالله الشمالي للإصابة، في حين تحوم الشبهات حول مشاركة الثنائي فهد الرشيدي والبحريني سيد محمد عدنان اللذين تعرضا للإصابة في لقاء النصر، وسيحمي الحارس الصاعد والواعد سليمان عبدالغفور عرين العربي في مباراة اليوم.

أمل سلماوي

أما جماهير السالمية فتمني النفس بتحقيق فريقها الفوز أو التعادل على أقل تقدير حتى يخطو خطوة مهمة نحو الدخول في منطقة الأمان والابتعاد إلى حد كبير عن منطقة الخطر، إذ إن الفوز اليوم سيدفعه إلى المركز الخامس منفرداً وهو المركز الأفضل للفريق هذا الموسم، بينما التعادل سيجعله يحتل المركز ذاته بفارق الأهداف عن النصر، والهزيمة ستبقيه في مركزه الحالي، كما ستبقي على قلق الجماهير ومسؤولي النادي على مستقبل الفريق.

ويعلم الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالعزيز حمادة الذي قاد الفريق حتى الآن في أربع مباريات فاز في اثنتين منهما، وتعادل في مثلهما، كيفية التعامل مع الجهاز الفني للمنافس واللاعبين، خصوصاً أن اللقاء بمنزلة التحدي لحمادة ولاعبيه، إذ اقتنص السماوي نقطة غالية من الأبيض، لذلك فالخسارة اليوم مرفوضة تماماً، فإن لم يتحقق الفوز فعلى أقل تقدير تفادي الخسارة.

ويغيب عن السماوي اليوم حارسه نواف المنصور للإيقاف ومحمد راشد للإصابة، في حين يملك حمادة ومعاونوه العديد من الأوراق الرابحة التي تتمثل في الأردني عدي الصيفي وغازي القهيدي وطارق الشمري والأخوين أحمد وخالد عجب، إضافة إلى ناصر العثمان الذي تأكدت مشاركته اليوم.