صنعاء تنقل سجناء «القاعدة» إلى أماكن سرية بعد تهديد الوحيشي

نشر في 14-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-08-2013 | 00:01
هادي يشيد بالموقف الروسي الداعم لجهود التسوية في بلاده
ذكرت تقارير إخبارية يمنية أمس، أن السلطات الأمنية نقلت سجناء تنظيم القاعدة في جهازي الأمن السياسي في العاصمة صنعاء وعدن إلى أماكن أخرى غير معلومة بعد تهديد زعيم تنظيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي أمس الأول، بتحرير سجناء التنظيم.

وقالت مصادر أمنية إن جهاز الأمن السياسي اتخذ تدابير احتياطية تفاديا لأي عملية محتملة لتنظيم القاعدة بعد تهديد زعيم القاعدة بتحرير السجناء، مشيرة إلى أنه تم نقل نحو 60 سجينا من سجناء تنظيم القاعدة في سجون الأمن السياسي في صنعاء وعدن إلى أماكن سرية في إطار تلك التدابير الاحترازية.

وأضافت المصادر أن فرق تفتيش نزلت إلى العنابر الخاصة بالسجناء وفحصتها خشية القيام بالحفر فيها تمهيدا للهروب عبر الأنفاق كما حدث في مرات سابقة.

في السياق، قتل اثنان من تنظيم القاعدة في هجوم بطائرة بلا طيار في محافظة شبوة الجنوبية في أحدث تصاعد للاضطرابات منذ أن حذرت واشنطن من هجمات محتملة قد يشنها التنظيم في المنطقة.

وقتل 73 شخصا على الأقل خلال الأسبوعين الماضيين، في حملة استهدفت متشددين على صلة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يصفه مسؤولون أميركيون بأنه أخطر أذرع التنظيم الجهادي العالمي.

إلى ذلك، أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس، بالدعم الروسي لجهود التسوية السياسية في اليمن عبر مواقف روسيا المختلفة سواء في مجلس الأمن الدولي أو عبر إسهامها الفاعل في رعاية التسوية السياسية.

وأكد الرئيس هادي خلال لقائه سفير روسيا الاتحادية في صنعاء سيرجي كوزلوف أن تلك الجهود كانت انعكاسا لموقف روسيا الاتحادية الداعم لليمن وحقه في اختيار طريق المستقبل وتجنيبه الانزلاق الى الحرب من جراء الانقسامات التي كانت قائمة.

(صنعاء ـــــــ يو بي آي،

د ب أ)

back to top