أعلنت مؤسسة البترول الكويتية مشاركتها في المؤتمر التنفيذي السنوي الـ31 لشركة كيمبريدج (أسبوع سيرا) الذي سيقام في مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الاميركية بين الرابع والثامن من شهر مارس المقبل.

Ad

وقالت المؤسسة في بيان صحافي ان مؤتمر «أسبوع سيرا» من أهم منتديات الطاقة في العالم باعتباره يسلط الضوء على قضايا الطاقة وتحديات الصناعة بين نخب من الساسة وأصحاب القرار والمتخصصين، فضلا عن انه حدث سنوي يوفر بيئة مميزة للمتخصصين والتنفيذيين والمسؤولين في مجال الطاقة لمناقشة القضايا المهمة المتعلقة بدور الطاقة في تحقيق النمو الاقتصادي العالمي.

وأضافت ان المؤتمر الذي يحمل هذا العام شعار «أدوات التغيير... السياسات... الأسواق... والخريطة الجديدة للطاقة» سيبحث المخاطر التي تواجه الصناعة النفطية العالمية خصوصا بعد التوسع في التطبيقات الحديثة بمجال الطاقة التي فتحت آفاقا جديدة للطاقة من الزيت والغاز غير التقليدي والطاقة المتجددة.

وذكرت ان المؤتمر سيركز على دور صناعة الطاقة لتكون جزءا مهما في حل المشكلات التي تواجه النمو الاقتصادي والتوظيف والامن العالمي، مبينة ان مشاركتها في مؤتمر (اسبوع سيرا) ستساعدها على بلورة خططها المستقبلية 2030 وتضفي عليها أبعادا جديدة في العمل، كما ستتيح لوفد المؤسسة المشارك التقاء العملاء الرئيسيين وصناع القرار والمنتجين والتعرف على متغيرات الصناعة النفطية خصوصا وصناعة الطاقة عموما.

يذكر ان أجندة المؤتمر تتضمن 300 ورقة عمل من قبل رؤساء الشركات النفطية العالمية وممثلي الجهات الحكومية وخبراء الطاقة في وقت تشهد صناعة النفط والغاز ككل متغيرات متسارعة.