يحتضن ملعب النصر مواجهة العربي والجهراء في الخامسة وخمس دقائق، بينما يلتقي السالمية وكاظمة في السابعة وخمس وثلاثين دقيقة على ملعب العربي ضمن الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

Ad

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم بإقامة لقاءين، يجمع الأول العربي مع الجهراء في الخامسة وخمس دقائق على استاد علي صباح السالم في نادي النصر، بينما يلعب في السابعة وخمس وثلاثين دقيقة السالمية مع كاظمة على استاد صباح السالم في النادي العربي.

في اللقاء الأول يدخل الأخضر مواجهته وعينه على التعويض بعد الإخفاق الكبير مؤخرا بسقوطه امام متصدر الترتيب الكويت بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية، وفي افتتاح مواجهات بطولة كأس الأمير امام الساحل متذيل ترتيب دوري الدرجة الأولى بهدف نظيف.

واللافت أن هزائم الأخضر تأتي عقب مشاركته الناجحة حتى الآن في البطولة العربية مباشرة بعد اقصائه للنصر السعودي في مباراة مثيرة، وصعوده للدور نصف النهائي من البطولة، الأمر الذي عاد بالإرهاق على لاعبيه، مما ادى الى سوء نتائجه محليا والتي دفعت ببعض اعضاء النادي إلى التهديد بالانسحاب من البطولات الخارجية مستقبلا، وذلك لعدم استجابة الاتحاد الكويتي ولجنة المسابقات بالتحديد، لمطالبات النادي بتأجيل مبارياته في الدوري والظلم الكبير الواقع عليه.

في المقابل، فإن الجهراء يخوض اللقاء منتشياً بفوزه الأخير على السالمية في بطولة كأس الأمير، والتي كافأ عليها مجلس إدارة النادي اللاعبين بمبلغ 150 دينارا لكل لاعب تشجيعا لهم على هذا الفوز المهم.

ويطمح الجهراء الذي تغلب أيضا على النصر في الجولة الماضية بهدف نظيف، الى تحسين مركزه والابتعاد عن منطقة الهبوط، إذ يحتل المركز السابع في جدول ترتيب البطولة برصيد 14 نقطة، متساويا مع كل من النصر والسالمية بنفس الرصيد.

السالمية وكاظمة

وعلى ملعب صباح السالم لا يختلف لقاء البرتقالي والسماوي عن سابقه، حيث يحتاج الطرفان الى تحقيق فوز يبتعد به كل منهما عن منطقة الهبوط أيضا، للبقاء في منطقة آمنة، إذ يحتل كاظمة المركز الرابع برصيد 17 نقطة، وبفارق 3 نقاط فقط عن السالمية سادس الترتيب.

ويعول السالمية، الذي مني بالهزيمة في الجولة الماضية امام القادسية بهدفين لهدف، وعاد لتلقي هزيمة أخرى امام الجهراء في كأس الأمير، على عودة كل من غازي القهيدي والأردني عدي الصيفي الى صفوف الفريق بعد نهاية عقوبة الإيقاف.

ويعاني السماوي تذبذباً في المستوى والنتائج مؤخرا، وذلك بسبب الانتدابات الكبيرة التي قام بها مجلس إدارة النادي بداية الموسم، مما صعب مهمة مدرب الفريق الوطني عبدالعزيز حمادة في الوصول الى التشكيلة المناسبة، والمحافظة على النتائج الإيجابية في البطولة المحلية التي يشارك خلالها الفريق.

في حين سيفتقد كاظمة، الذي عاد بتعادل في الوقت القاتل امام النصر بهدف لمثله في ذهاب الدور الأول من بطولة كأس الأمير، كلاً من حسين كنكوني ومحمد الهدهود للإصابة، بالإضافة الى عدم حسم امر مشاركة الثنائي يوسف ناصر وطلال فاضل، بعد تقديمهما اعتذاراً لمجلس الإدارة لرفع عقوبة الإيقاف عنهما إثر امتناعهما عن خوض مباراة الفريق أمام الشباب العماني ورفضهما السفر.

مباراتان في «الأولى» اليوم

من جهة أخرى، تنطلق في الخامسة وخمس دقائق من مساء اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة في بداية القسم الرابع والأخير من بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، حيث يلتقي الفحيحيل مع اليرموك، والتضامن مع الساحل.

في اللقاء الأول يطمح الفحيحيل صاحب المركز الأول بـ29 نقطة، الى إكمال عروضه القوية بالبطولة والتي توجت بعرض مميز أمام خيطان في بطولة كأس سمو الأمير، وحقق فيه الفوز بأربعة أهداف لهدف، وتأكيد أحقيته في صدارة البطولة، من أجل الحصول على البطاقة المؤهلة مباشرة للدوري الممتاز، بينما يسعى اليرموك صاحب المركز الخامس بـ11 نقطة الى تعويض الهزائم المتوالية وتحسين عروضه واستغلال المعنويات العالية بعد الفوز على الشباب بكأس سمو الأمير.

وفي اللقاء الثاني يسعى التضامن صاحب المركز الثالث بـ24 نقطة، للعودة إلى سكة الانتصارات التي فقدها في الجولتين الماضيتين بعد خسارته أمام الفحيحيل وخيطان، أملا في البقاء بالمنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل للدوري الممتاز، في حين يطمح الساحل صاحب العشر نقاط والمركز الأخير، المنتشي بالفوز على العربي في كأس سمو الأمير، في تحقيق الفوز والابتعاد عن القاع الذي يقبع فيه من بداية الجولة الرابعة للبطولة.