ملقا يختبر نفسه أمام بوروسيا دورتموند

نشر في 03-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-04-2013 | 00:01
في اول ظهور له في المسابقة القارية الاولى، يخوض ملقا الدور ربع النهائي امام بوروسيا دورتموند حامل لقب 1997 والدوري الالماني في الموسمين الاخيرين، وسيكون ملعبه "لا روساليدا" مسرحا لمباراة الذهاب اليوم في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وقال لاعب وسط ملقا الدولي السابق خواكين سانشيز: "هذه المباريات التي يرغب اي لاعب في خوضها. نحن سعداء لهذه التجربة ولانضمام المشجعين معنا. يمكنك استشعار احلام النادي اينما ذهبت. سنكون شرسين ونبحث عن الفوز على ارضنا. حتى الفوز 8-صفر لن يكون كافيا في ألمانيا".

وتصدر ملقا مجموعته في الدور الاول امام ميلان الايطالي، وقلب تأخره امام بورتو في الدور الثاني الى فوز 2-صفر اوصله الى دور الثمانية، علما بان الفريق الاندلسي لم يخسر في 13 مباراة على ارضه في المسابقات الاوروبية.

وسيكون ملقا، صاحب ثاني اقوى دفاع في الدوري الاسباني، امام هجوم كاسح لفريق المدرب يورغن كلوب سجل 91 هدفا في 40 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات.

وسيتواجه الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو الذي قدم مستوى مميزا مع ملقا، مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 9 اهداف على التوالي خارح ملعبه في الدوري، و13 هدفا في اخر 13 مباراة مع الفريق الاصفر.

وسجل ليفاندوفسكي هدف الفوز على شتوتغارت (2-1) السبت ليؤخر تتويج بايرن ميونيخ الراغب بضمه.

ويحوم الشك حول مشاركة المدافعين ماتس هوملس المصاب في اربطة كاحله وسيباستيان كيهل ولاعب الوسط البولندي ياكوب بلاتسيكوفسكي، بالاضافة الى الظهير مارسيل شميلتسر المكسور انفه في مباراة السبت بعد اصطدام قوي مع النمساوي مارتن هارنيك.

وعلق كلوب على اصابة شميلتسر: "كان الكسر فريدا. انفه كان في كل الاتجاهات. نقل مارسيل الى المستشفى ولا يمكنني القول ما اذا كان سيلعب الاربعاء".

واللافت ان ملقا الذي يملكه القطري الشيخ عبدالله آل ثاني، حرم من المشاركة في المسابقات الاوروبية في المواسم الاربعة المقبلة اذا تأهل الى احداها بسبب تخلفه عن دفع مستحقاته.

back to top