أكد الناطق الرسمي باسم جامعة الكويت فيصل مقصيد أن لجنة العمداء ناقشت خلال اجتماعها الذي عقد أمس برئاسة مدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر توصيات نسب القبول والإجراءات الفعالة لاستيعاب الطلبة المقبولين وحاجة سوق العمل، حيث وافقت على الاستمرار في تطبيق آلية قبول الطلبة المستجدين في الجامعة التي طبقت للعام الجامعي 2012/2013 بحيث يتم البت في قبول جميع المتقدمين من الكويتيين وأبناء الكويتيات وتوزيعهم على كليات الجامعة وفقاً للأعداد المعتمدة وآلية توزيع الزيادة العددية في المتقدمين وإعلان نتائج قبول المستجدين للفصلين الأول والثاني، على أن يقتصر قبول الطلبة في الفصل الأول على الحاصلين منهم على 75 في المئة فأعلى للقسم العلمي و80 في المئة فأعلى للقسم الأدبي، ويتم تأجيل قبول الطلبة الحاصلين على (70 – أقل من 75 في المئة) للقسم العلمي و(78 – أقل من 80 في المئة) للقسم الأدبي، وإعلان تخصصاتهم مسبقاً مع نتائج القبول للفصل الأول.

Ad

وأضاف مقصيد انه «اعتباراً من العام الجامعي 2015/2016 سيتم تثبيت الحد الأدنى لنسب قبول الفصل الأول (75 في المئة للقسم العلمي و80 في المئة للقسم الأدبي) في الجامعة، ومن ثم تحديد آلية القبول في ضوء أعداد المتقدمين للجامعة ومخرجات المرحلة الثانوية آنذاك.

ومن جانب آخر، افتتحت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت معرض القبول الجامعي الأول أمس، ويستمر حتى 21 الجاري، برعاية مدير الجامعة د. عبداللطيف البدر، على مسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر بالحرم الجامعي بالشويخ.

في هذا الصدد، أشاد د. البدر بالمعرض، موضحا أن الهدف منه تعريف الطالب على التخصصات المختلفة في الجامعة.