الكويت يواجه النجمة الليبي في أولى مباريات «عربية اليد»

نشر في 27-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-09-2013 | 00:01
الغرافة اعتذر والغموض يلف موقف الصلاح والنصيرات الفلسطينيين
يلتقي فريق الكويت لكرة اليد اليوم مع النجمة الليبي في أولى مبارياته في منافسات النسخة 30 من البطولة العربية للأندية أبطال الدوري (الأمير فيصل بن فهد) التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية حتى 7 أكتوبر المقبل.

يستهل في السابعة من مساء اليوم الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت مشواره في منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية أبطال الدوري التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية حتى 7 أكتوبر المقبل، بلقاء النجمة الليبي على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز في القطيف ضمن منافسات المجموعة الثانية للمسابقة.

ويتطلع الكويت إلى تحقيق الفوز في أول ظهور له في البطولة على حساب النجمة الليبي ليخطو أولى خطواته في سباق اللقب الذي لم يحالفه الحظ لنيله في النسخة الماضية واكتفى بالمركز الثاني.

وسيحاول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة واستعداده الجيد لتوجيه إنذار شديد اللهجة لجميع فرق البطولة.

وكان الكويت استعد بشكل جيد من خلال معسكر تدريبي خارجي في سلوفينيا لعب خلاله سبع مباريات تجريبية، فاز في ثلاثة على فرق سيليا، وسلوفين غراد وفينيليا، وخسر أربع مباريات من فرق سيليا، وسمارتون، ودوماكي، وماربل وصيف الدوري السلوفيني.

وسيعتمد حجازي على الثنائي عبدالله ومحمد الغربللي في الخط الخلفي والبحريني علي عبدالقادر وعبدالرحمن البالول على الدائرة، ومشعل طه وسعد الرشيدي جناحين، وعبدالله الخميس صانع ألعاب وعبدالرزاق البلوشي وتركي الخالدي في حراسة المرمى.

يذكر أن الكويت استعار متعب هزاع الجناح الأيسر لنادي النصر لدعم صفوفه بالبطولة.

اعتذار الغرافة القطري

ومن جانب آخر، اعتذر فريق الغرافة القطري عن عدم المشاركة في البطولة، وأرسل النادي كتابا رسميا بذلك إلى اللجنة المنظمة، معللاً اعتذاره بسبب ظروفه الخاصة.

وتردد في أروقة اللجنة المنظمة أخبار عن اعتذار الفريقين الفلسطينيين الصلاح والنصيرات عن عدم المشاركة في البطولة بسبب بعض المشاكل المتعلقة بإجراءات السفر، وبناء على ذلك من المرجح أن تجري اللجنة الفنية تعديلا على مواعيد مباريات الدور الأول، وربما تلغي مباراة القرين والنصيرات الفلسطسني التي كان من المقرر إقامتها اليوم أيضا في حالة تأكد عدم مشاركة النصيرات.

يذكر أن الغرافة والصلاح الفلسطيني كان ضمن فرق المجموعة الثانية التي تضم الى جانبهما فرق الكويت الكويتي، وطلائع الجيش المصري، والنجمة الليبي، بينما يلعب فريق النصيرات الفلسطيني ضمن المجموعة الأولى التي تضم فرق القرين الكويتي وأهلي طرابلس الليبي والمستضيف مضر السعودي.

back to top