دعت غرفة تجارة وصناعة الكويت الى تنسيق الجهود بين كل الجهات لتنفيذ مشاريع التنمية وذلك لايجاد بدائل وحلول تحد من وطأة العمل لتنفيذ هذه المشاريع على الحياة العامة معتبرة مشاريع التنمية وتطوير شبكات الطرق بداية جيدة وموفقة لتعزيز مكانة الاقتصاد الكويتي.

Ad

وقالت الغرفة في بيان صحافي اليوم ان لجنة التجارة والنقل عقدت اجتماعها الأول لعام 2013 برئاسة عضو الغرفة ورئيس اللجنة خالد الخالد حيث التقى في بداية الاجتماع عددا من الجهات الحكومية في ميناءي الشويخ والشعيبة الصناعية.

واضاف البيان انه تم خلال اللقاء بحث بعض المقترحات والحلول التي يمكن أن تخفف من حدة الازدحام المروري الذي تفاقم بعد اغلاق جسر الغزالي وذلك لتنفيذ مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر وطريق الجهراء الأمر الذي تسبب في ارباك مؤقت لحركة الشاحنات المتجهة من ميناء الشويخ الى مخازن الشركات ما كبد الشركات الناقلة خسائر مادية.

وذكر أن اللجنة عرضت خلال اللقاء مجموعة من الحلول المقترحة كقيام الادارة العامة للمرور بتخفيف ساعات الحظر على مرور الشاحنات بعد اعادة فتح طريق الغزالي اضافة الى انتظار موافقة المجلس البلدي على مقترح توفير منطقة بين ميناء الشويخ وجامعة الكويت لتسهيل عملية انتظار الشاحنات والتفتيش فضلا عن العمل يوم الجمعة بالنسبة لشركات المناولة على عمليتي الصادر والوارد.

وأوضح البيان ان من الحلول التي تم اقتراحها ايضا توفير مركز متكامل في ميناء الشعيبة يتضمن جميع الخدمات لاجراءات التخليص والافراجات المطلوبة للبضائع الواردة من قبل الجهات الحكومية كالصحة والاعلام والبلدية والكهرباء والمواصلات وغيرها.

وأشار الى أن اللجنة طالبت ممثلي وزارة الأشغال العامة بالاطلاع على نتائج الاجتماع الذي سيعقد بين الوزارة والشركة المصممة لمشروع طريق الغزالي لمعرفة البدائل المطروحة للحد من الازدحام المروري.