قرر اتحاد كرة السلة خلال الاجتماع الذي عقده مساء أمس عدم الموافقة على إقامة البطولة العربية للأندية السادسة والعشرين في الكويت، والرد بالاعتذار على كتاب الاتحاد العربي الذي رشح فيه نادي الكويت لاستضافة البطولة وتنظيمها.   

Ad

ويأتي اعتذار الاتحاد بحجة وقوعه بإحراجات مع الأندية المهتمة بذلك بعد أن تقدمت أندية الكويت وكاظمة والقادسية لاستضافة البطولة في الوقت الذي فرض فيه الاتحاد العربي على اتحاد كرة السلة اسم نادي الكويت للاستضافة المذكورة.

يذكر أن صراعاً دار بين الأندية الثلاثة من جهة والاتحاد من جهة أخرى على تنظيم البطولة، إذ تلقى الكويت ترشيحا رسمياً من الاتحاد العربي لاستضافة البطولة، في حين أصر نادي كاظمة على أحقيته في التنظيم بعد سحب البطولة منه في الموسم السابق بسبب الإيقاف الدولي، بينما حاول القادسية التفاوض مباشرة مع الشركة الراعية لمسابقات الاتحاد العربي قبل أن يوضح الأخير فسخ تعاقده معها.

وبالرغم من تأكيد بعض المصادر أن الاتحاد قد تلقى صباح الامس كتاباً من نظيره العربي يطلب فيه تجاهل الكتب السابقة وترشيح ممثل يختاره الاتحاد الكويتي بنفسه لتنظيم البطولة، فإن الأخير رفض تنظيم البطولة في أي ناد دون أسباب.