«المواصلات»: توقيع عقد المرحلة الثانية لـ«الألياف الضوئية» منتصف العام

نشر في 22-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2013 | 00:01
أعلن الوكيل المساعد لقطاع الاتصالات والخدمات المساندة في وزارة المواصلات المهندس منصور البدر "قرب توقيع عقد المرحلة الثانية لتوصيل الألياف الضوئية للمنازل"، موضحا أن "هذا العقد يغطي 29 منطقة منها 20 منطقة جديدة و9 أخرى قديمة".

وأضاف البدر في تصريح صحافي ان "توقيع عقد المرحلة الثانية لمشروع الألياف الضوئية سيكون في منتصف العام الجاري، إذ سيشمل 66 ألف وحدة سكنية"، مشيرا إلى أن "مدة تنفيذ المشروع ستكون خلال عامين وأربعة أشهر، علما بأن المرحلة الثالثة لتوصيل الألياف الضوئية ستغطي 64 منطقة بواقع 95 وحدة سكنية، إذ تعتبر هذه المرحلة الأخيرة".

ولفت إلى أن "الوزارة لن تنتظر وزارة الأشغال في تحديث البنية التحتية لبعض المناطق من اجل إيصال خدمة الألياف الضوئية، لاسيما أن الجدول الزمني لوزارة الأشغال يمتد 5 سنوات من اجل الانتهاء من تحديث أربع مناطق وهو وقت لا نستطيع أن ننتظره لحين إيصال الخدمة الجديدة".

وذكر أن "عقد المقاسم الخاصة بخطوط الفايبر لبعض المناطق ضمن المرحلة الأولى لمشروع الألياف الضوئية سيتم الانتهاء منه في شهر سبتمبر المقبل"، موضحا ان "الوزارة ببصدد أخذ الموافقات الخاصة بتلك المقاسم من اجل المرحلة الثانية".

back to top