أطلقت رسمياً أمس الأول إذاعة "روزانا" السورية التي عرفت عن نفسها أنها "أول وسيلة إعلامية حرة ومستقلة تهدف الى إسماع أصوات السوريين في الداخل" من باريس حيث سيكون بثها.

Ad

وقالت رئيسة تحرير اذاعة "روزانا" لينا الشواف خلال لقاء مع الصحافيين في باريس: "ننقل تفاصيل الحياة اليومية، لكن عبر التشديد على الجانب الاجتماعي والانساني، ونأمل أن نكون على قدر المسؤولية"، مشددة على أن إذاعة "روزانا" ليست تابعة لأي حزب ولأي مكون من المعارضة السورية.

وتستند اذاعة "روزانا" في عملها على فريق من 30 مراسلاً في جميع أنحاء سورية تم تدريبهم خلال دورتين نظمتهما في تركيا "قناة فرنسا الدولية"، وهي هيئة تابعة لوزارة الخارجية الفرنسية.

وتتلقى إذاعة "روزانا" دعماً من الدنمارك وفرنسا والاتحاد الدولي لحقوق الانسان والدعم الدولي لوسائل الإعلام (منظمة دنماركية غير حكومية) وقناة فرنسا الدولية وإذاعة هولندا ومراسلون بلا حدود.

وأكدت الشواف انه رغم ان الاذاعة تتلقى دعما من دولتين "إلا أنها ليست مرتبطة بأي حكومة وكذلك فإن الدعم الذي تقدمه لها وزارة الخارجية الفرنسية ليس سوى معنوي وتقني".

وتتولى الدنمارك التمويل بشكل أساسي لا سيما دفع الرواتب وتأمين ايجار مقر العمل الباريسي للاذاعة، كما أفاد مصدر مقرب من الملف.

(باريس ـ أ ف ب)