استنكر الناطق الرسمي باسم المجلس الطلابي بالجامعة العربية المفتوحة - فرع الكويت «AOU» عبدالعزيز الطخاخ إسقاط الإدارة الجامعية لجداول المقررات الدراسية للطلبة الذين لم يدفعوا الرسوم المالية قبل موعدها المحدد يوم الخميس الماضي، مشيرا إلى أن الوقت النهائي المفترض هو الساعة 11.55 مساء عبر نظام التسديد الإلكتروني، ولكن تم سحب الجداول في السادسة مساء قبل الموعد المحدد بنحو ست ساعات.

Ad

وذكر الطخاخ لـ«الجريدة» أن مدير الجامعة د. نايف المطيري قال عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إنه تم إسقاط الجداول الدراسية نهائياً للطلبة الذين لم يدفعوا، مبيناً أنه من الصعب الحصول على شعب دراسية مفتوحة خلال عمليات السحب والإضافة، لذا يعد هذا التصرف تعسفاً بحق الطلبة، فضلاً عن مخالفته للأهداف السامية للجامعة.

وقال الطخاخ «أرسلنا يوم الخميس كتابا رسميا إلى مدير الجامعة العربية المفتوحة الإقليمي د. موضي الحمود بأن تمدد فترة التسديد للأقساط الدراسية لمدة أسبوع، حتى يتمكن الطلبة من إكمال جداولهم الدراسية عبر السحب والإضافة، ولاسيما في ظل الزحام الشديد، كما أن أغلب الطلبة من فئة الموظفين لا يستطيعون أن يدفعوا رسومهم الدراسية إلا عبر الموقع الإلكتروني، فضلا عن الشعب المغلقة التي تؤرق الطلبة إزاء مصيرهم الدراسي».

وتمنى من د. موضي الحمود أن تتدخل وتتفاعل مع الكتاب الموجه إليها بتمديد فترة التسجيل وارجاع الجداول التي اسقطت حتى يتمكن الطلبة من السداد وإكمال جداولهم، وفتح الشعب الدراسية المغلقة والسماح لهم بالتسجيل خلال الأسبوع الجاري.

ومن جانب آخر، أقامت الجامعة العربية المفتوحة (فرع الكويت) لقاءها التنويري الخاص بالمستجدين، تحت رعاية مدير فرع الكويت د. نايف المطيري، الذي أكد أن برامج الجامعة الأكاديمية تعد من أقوى البرامج في سوق العمل المحلي والعالمي، مشيرا إلى أن الجامعة فريدة من نوعها، حيث تنتهج التعليم المدمج بين التعليم التقليدي والتعليم عن بعد، مستخدمة احدث وسائل التكنولوجيا، بالاضافة إلى حلقة النقاش في قاعة المحاضرات بين الطلبة وأساتذتهم.

من جهتها، تطرقت رئيسة قسم القبول والتسجيل في الجامعة ناهد الشيخ إلى اهم اللوائح والقوانين الجامعية التي تهم المستجدين والتي تستمر معهم إلى حين تخرجهم، لافتة إلى ان برامج الجامعة تتمثل في تقنية المعلومات والحاسب الآلي وبرنامج اللغة الإنكليزية وآدابها، إضافة إلى برنامج إدارة الأعمال.