التربية: ربط العيادات المدرسية بالمراكز الصحية

نشر في 03-04-2013 | 16:58
آخر تحديث 03-04-2013 | 16:58
No Image Caption
طالب الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية محمد الكندري مدراء المناطق التعليمية باجراء مسح شامل للمدارس وذلك للتأكد من تطبيقها لاجراءات الأمن والسلامة وتفعيل فرق التدخل السريع وإجراء تجارب وهمية للاخلاء واعادة تجهيز العيادات المدرسية بجميع المستلزمات المطلوبة.

ووفق بيان صحافي صادر عن ادارة العلاقات العامة والاعلام التربوي بالوازرة اليوم أكد الكندري خلال اجتماعه بمجلس مديري عموم المناطق التعليمية على ان قبول الممرضات للعمل في عيادات المدارس يشترط حصولهن على رخصة رسمية لمزاولة مهنة التمريض مشددا على ضرورة فحص طفايات الحريق في المدارس والتأكد من خراطيم المياه وصلاحية أنابيب الأكسجين.

وفي هذا السياق أعلنت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم اختيار 150 مدرسة على مستوى المناطق التعليمية الست لتنفيذ مشروع ربط العيادات المدرسية بالمراكز الصحية في المناطق السكنية.

وقالت الخالدي ان هذا الاجراء يهدف الى توفير الملف الصحي لكل طالب من خلال قاعدة بيانات مشتركة بين وزارتي التربية والصحة.

وفي سياق اخر تناول الاجتماع بحسب البيان أبرز الموضوعات التي اتخذها قطاع التعليم العام والمتمثلة في تشكيل لجنة تقييم النظام الموحد للمرحلة الثانوية ولجنة الملف الانجازي (وهو نظام تقويم طلابي للصفوف الاولى بالمرحلة الابتدائية) ومقترح التدريس باللغة الانجليزية إلى جانب مقترحات تدريس اختباري (التوفل) و(الآيلتز) واختبار القدرات الجامعية.

وحدد المشاركون في الاجتماع ثلاث مناطق تعليمية لإعداد خطة للقرار (رقم 1) الخاص بمواعيد الاجازات والدوام والامتحانات ليعمل به خلال ثلاث سنوات دراسية مقبلة حيث تم تكليف مدير عام منطقة العاصمة التعليمية يسرى العمر ومدير عام منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي ومدير عام منطقة حولي التعليمية عبدالله الحربي لتسليم الخطة في غضون عشرة أيام.

وتطرق البيان الى تكليف مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم بحصر عدد أيام الاختبارات الطويلة والقصيرة للعام الدراسي المقبل الاساسية منها والمؤجلة من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر.

واضاف ان مدريري المناطق التعليمية اتفقوا خلال الاجتماع على عودة موعد عطلة منتصف العام الدراسي إلى ما كانت عليه سا

back to top