صادق بهبهاني: «هدية» مرشح لمهرجانات 2013

نشر في 17-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2013 | 00:01
الفيلم فكرة داود حسين وبطولته مع الخرجي
يسير الفنان والمخرج صادق بهبهاني خطوات ثابتة باتجاه الصناعة السينمائية المحترفة، فبعد مشاركته في مهرجانات عالمية ، يطل اليوم من خلال فيلمه القصير "هدية" معتزما مشاركته في عدد من المهرجانات السينمائية لعام 2013، الفيلم من بطولة داوود حسين وزهرة الخرجي
كشف الفنان والمخرج صادق بهبهاني النقاب عن اعتزامه المشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية العربية والدولية لعام 2013، من خلال فيلمه الروائي القصير «هدية»، وهو من تأليفه واخراجه، وإنتاج مؤسسة آرتست للإنتاج الفني والمسرحي.

وقال بهبهاني: «نسعى بكل ما أوتينا من قوة وعزم أن نقدم فيلما روائيا قصيرا كل سنة عبر مؤسستي (آرتست)، لنمثل الكويت في المهرجانات السينمائية، ونحرص في كل عمل على التعاون مع النجوم الكبار لإثرائه بتواجدهم فيه، وكذلك للنهل من خبرتهم في مجال الفن السابع».

وتابع: «لقد آزرني الفنان الكبير داود حسين بعد أن شاهد افلامي السابقة، وقدم لي فكرة إنسانية رومانسية لفيلم (هدية)، الذي يتطرق فيه إلى الطبقات الفقيرة ومعاناتها في المجتمع، من خلال قصة زوج يريد تقديم هدية لزوجته في عيد زواجهما».

وأضاف: «إنني سعيد جدا بمشاركة النجمين الكبيرين داود حسين وزهرة الخرجي في بطولة الفيلم، وهذا دعم وتشجيع منهما لي، ولا أنسى أيضاً مشاركة الفنان الشاب نوار القريني»، مشيراً إلى أن تصوير الفيلم تم في مواقع عديدة بالكويت، وسيتم ترشيحه لمهرجانات السينما المقبلة لهذا العام، سواء الخليجية أو العربية أو الدولية.

على صعيد آخر، أكد بهبهاني نيته الاتجاه نحو الانتاج المسرحي الجماهيري والدراما التلفزيونية، من خلال خطط مستقبلية أعدت خصيصاً لخوض غمار هذين المجالين.

يشار إلى ان المخرج صادق بهبهاني قد أخرج وأنتج خمسة أفلام في مشواره السينمائي، من بينها الفيلم القصير «محطة رقم واحد» الذي ينبذ الطائفية والتعصب الديني، بطولة الفنان الراحل منصور المنصور والفنان الشاب حمد العماني وعدد من النجوم الشباب، وشارك به في العديد من المهرجانات الدولية والخليجية، بينها الخليج السينمائي بدبي، وأبوظبي الدولي، ومهرجان دول مجلس التعاون بقطر 2010.

وآخر أفلامه فيلم «الصالحية»، تأليف الأديب هيثم بودي، وبطولة الفنان القدير محمد جابر وحمد العماني، وتجري أحداثه في حي الصالحية، حيث يتعلق رجل أعمال طاعن في السن بمكتبه التجاري، الذي بات منذ فقدان زوجته في حادثة عام 1954، بمثابة مكان الذكريات التي جمعتهما.

وقد شارك هذا العمل في الدورة الخامسة والستين لمهرجان كان السينمائي الدولي، إضافة إلى مهرجاني أيام قرطاج السينمائية ومهرجان دبي السينمائي الدولي.

back to top