اختطاف طيار تركي ومساعده في لبنان

نشر في 09-08-2013 | 12:54
آخر تحديث 09-08-2013 | 12:54
No Image Caption
أقدم مسلحون مجهولون هنا اليوم على اختطاف طيار تركي ومساعده اثناء توجههما من مطار رفيق الحريري الدولي الى احد الفنادق في بيروت بعد صول طائرتهما تركية.

واوضحت الوكالة الوطنية الرسمية للاعلام "ان ثمانية مسلحين يستقلون مركبة صغيرة ومركبة اخرى رباعية الدفع اعترضوا حافلة ركاب تابعة لاحد الفنادق في بيروت كانت في طريقها من المطار الى احد الفنادق في منطقة عين المريسة في بيروت فأوقفوها وقاموا بخطف الطيار ومساعده اللذين يعملان في الخطوط التركية".

وأضافت الوكالة ان الاجهزة الامنية تقوم بالاستماع الى افادة سائق حافلة الركاب.

من جهته قال الشيخ عباس زغيب المكلف من قبل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى بمتابعة قضية المخطوفين اللبنانيين في اعزاز السورية منذ عام في تصريح صحافي "ان لا علاقة حتى الان للاهالي بموضوع خطف قائد الطائرة التركية ومساعده".

واضاف "لو كنا على علم لشجعنا هذا الامر دون اي مواربة ولكن اظن انه قد مضى على خطف اللبنانيين اكثر من عام والاتراك يتلاعبون بعواطف اللبنانيين".

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان قد دعا في تصريحات سابقة تركيا الى ممارسة المزيد من الضغط من اجل اطلاق المخطوفين اللبنانيين التسعة في منطقة اعزاز السورية منذ عام.

يذكر انه تم الافراج عن اثنين من المخطوفين ال11 في سوريا مؤخرا وذلك بعد خطفهم في 22 مايو من العام الماضي في منطقة اعزاز بسوريا اثر عودتهم من رحلة دينية الى ايران.

back to top