«بيئية البلدي»: إحالة طلب تعديل لائحة النظافة إلى الجهاز التنفيذي

نشر في 30-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-01-2013 | 00:01
وافقت اللجنة البيئية في المجلس البلدي على طلب شركة نفط الكويت تخصيص موقع بمنطقة الصبية لأخذ "رمل" كتسوية لسطح الأرض، وليس حفراً في الموقع، وذلك لبناء طريق لتثبيت منصات الحفر ضمن جزيرة بوبيان بهدف التنقيب عن النفط.

وقال رئيس اللجنة د. عبدالكريم سليم، عقب الانتهاء من اجتماع اللجنة أمس، إن الموافقة جاءت مشروطة بموافقة الهيئة العامة للبيئة على دراسة الردود البيئية المعدة من قبل الشركة، مضيفاً أنه تم تأجيل النظر في اقتراح العضوة منى بورسلي المتعلق بحماية البيئة عن طريق تدوير استخدام المياه المعالجة بدلاً من التخلص منها، كما طالبت اللجنة بمتابعة مرادم النفايات المغلقة.

وأضاف أن اللجنة أحالت إلى الجهاز التنفيذي الكتاب المقدم من الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات بشأن تعديل الباب الأول (النظافة العامة) الوارد في القرار الوزاري 190/2008 بشأن لائحة النظافة ونقل النفايات، مشيراً إلى إحالة تنويه وزير البلدية على بعض بنود قرار تدوير الإطارات التالفة والمستعملة إلى المجلس البلدي لاتخاذ اللازم خلال جلسته الاعتيادية.

وأشار إلى أن اللجنة أحالت كتاباً آخر تابعاً لوزير البلدية إلى المجلس بشأن مشروع إنشاء مصنع لإعادة تدوير الإطارات التالفة والمستعملة، كما أحالت إلى المجلس الاقتراح المتعلق بتخصيص مواقع متفرقة لتخزين الإطارات المستعملة.

back to top