الدوسري: اتخاذ كافة الاجراءات الامنية استعدادا لانتخابات البلدي

نشر في 24-09-2013 | 16:11
آخر تحديث 24-09-2013 | 16:11
No Image Caption
قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء محمود الدوسري أن وزارة الداخلية اتخذت كافة الاجراءات الامنية والاحتياطات اللازمة استعدادا لانتخابات المجلس البلدي المقرر اجراؤها يوم السبت المقبل.

وأكد اللواء الدوسري في تصريح صحافي حرص وزارة الداخلية على توفير ضمان أقصى درجات النزاهة والشفافية والحيدة التامة لجميع مراحل العملية الانتخابية وفق آلية تنظيمية وتنفيذية فعالة ومؤثرة لتخرج انتخابات المجلس البلدي في أبهى صورة.

وأكد الدوسري بصفته مساعد المشرف العام للجنة الأمنية العليا للانتخابات حرص الوزارة على تطبيق القانون على الجميع والسعي لتقديم كافة التسهيلات وتذليل العقاب أمام المواطنين من مرشحين وناخبين وتوفير المناخ الملائم لهذا العرس الديمقراطي وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا لوزارة الداخلية.

وتطرق الى تشكيل فريق عمل امني من جميع ادارات العمليات والدوريات التابعة لمديريات الأمن العام في جميع المحافظات لفرض السيطرة الامنية واحكامها في جميع الدوائر الانتخابية وما تشمله من لجان رئيسية وفرعية مؤكدا استمرار التنسيق مع الادارة العامة للمرور لضمان انسيابية الحركة المرورية والحد من الازدحامات أثناء الانتخابات.

وأشار الى أن أجهزة قطاع الأمن العام سوف تقف بالمرصاد لكافة المخالفات الانتخابية بشتى أنواعها لضمان نزاهة العملية الانتخابية واظهارها بما يليق وفقا لخطة أمنية شاملة ومتكاملة تهدف الى فرض السيطرة الأمنية وتحقيق النظام العام وتأمين سير الانتخابات في حفظ الأمن والنظام بمواقع الاقتراع ومحيطها والتصدي لاية محاولة للخروج على القانون.

ودعا اللواء الدوسري الجميع الالتزام بالقوانين والأنظمة وعدم الخروج عن القانون ومراعاة النظام العام وعدم عرقلة الحركة المرروية بالتجمع أمام المقار واللجان الانتخابية والتعاون مع رجال وأجهزة الأمن والادلاء بالصوت بحرية تامة بعيدا عن أية مخالفات قد تسئ الى المظهر الحضاري والديمقراطي للانتخابات.

back to top