«هاتريك» ريوس يقود دورتموند إلى الفوز على فرانكفورت

نشر في 18-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2013 | 00:01
No Image Caption
استعاد فريق بوروسيا دورتموند مساء السبت مركز وصافة بطولة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه الكبير على إينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة ضمن الجولة الثانية والعشرين.
استعاد بوروسيا دورتموند حامل اللقب توازنه بعد الهزيمة الكبيرة التي مني بها الاسبوع الماضي بين جماهيره امام هامبورغ (1-4)، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه القوي اينتراخت فرانكفورت الرابع 3-صفر امس الأول في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، عوض ماركو رويس غياب الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الموقوف ثلاث مباريات بسبب طرده امام هامبورغ السبت الماضي، وذلك بتسجيله الأهداف الثلاثة لفريق المدرب يورغن كلوب.

وضرب رويس بقوة في بداية اللقاء بتسجيله هدفين في غضون دقيقة، الأول بعد تمريرة بينية من ماريو غوتسه (8) والثاني بعد تمريرة من ماتس هاملز (9)، ثم انتظر حتى الشوط الثاني ليكمل ثلاثيته، ويسجل هدفه الحادي عشر في الدوري هذا الموسم، وجاء بعد تمريرة اخرى من غوتسه (65).

ورفع دورتموند رصيده الى 42 نقطة في المركز الثاني بفارق 15 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي فاز الجمعة على فولفسبورغ 2-صفر.

ليفركوزن يستعيد توازنه

من جانبه، تمكن باير ليفركوزن الثالث من استعادة توازنه بفوزه على ضيفه الجريح اوغسبورغ 2-1 على ملعب "باي ارينا".

ودخل ليفركوزن، الذي يشرف عليه الثنائي ساشا ليفاندوفسكي والفنلندي سامي هيبيا، إلى هذه المباراة مع ضيفه القابع في المركز السابع عشر قبل الأخير، وهو لم يذق طعم الفوز في المراحل الثلاث السابقة بعد ان تعادل مع فرايبورغ (صفر-صفر)، وسقط على ارضه امام بوروسيا دورتموند (2-3)، ثم تعادل مع بوروسيا مونشنغلادباخ (3-3)، لكنه استفاد من وضع ضيفه الذي لم يذق طعم الفوز سوى مرتين فقط هذا الموسم، لكي يستعيد توازنه ويحقق فوزه الثاني عشر، ما سمح له برفع رصيده الى 41 نقطة في المركز الثالث بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونيخ.

ويدين ليفركوزن بفوزه الى هدافه شتيفان كيسلينغ الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 26 من كرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها غونزالو كاسترو.

ثم مرر كيسلينغ كرة الهدف الثاني الذي سجله لارس بندر في الدقيقة 75، قبل ان يتمكن الضيوف من تقليص الفارق في الدقيقة 89 عبر ساشا مولدرز بعد تمريرة من اندري هان.

نتائج باقي المباريات

وعزز هامبورغ حظوظه بالمشاركة الأوروبية الموسم المقبل، بعدما صعد الى المركز السادس بفوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، رابع الموسم الماضي، بهدف وحيد سجله الهولندي رافايل فان در فارت في الدقيقة 24.

ورفع هامبورغ رصيده الى 34 نقطة في المركز السادس على حساب ماينتس الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه شالكه 2-2.

وحافظ فرايبورغ على مركزه الخامس، بعد أن أسقط فيردر بريمن في معقله "فيسر شتاديون" بالفوز عليه بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

وحصل فورتونا دوسلدورف، العائد الى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ موسم 1996-1997، على ثلاث نقاط ثمينة من اجل بقائه بين الكبار لموسم ثان على التوالي، وذلك بعدما عمق جراح ضيفه غرويثر فيورث متذيل الترتيب بالفوز عليه 1-صفر.

back to top