مؤتمر «مجلس العلاقات» ينطلق اليوم بحضور محلي ودولي لافت

نشر في 11-02-2013 | 00:03
آخر تحديث 11-02-2013 | 00:03
No Image Caption
130 إعلامياً من داخل الكويت وخارجها يشاركون في تغطيته
برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، يفتتح رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك اليوم المؤتمر الدولي الأول لمجلس العلاقات العربية والدولية تحت عنوان "الوطن العربي والعالم... رؤية مستقبلية"، وسط حضور لافت من شخصيات محلية ودولية.

ويتناول المؤتمر عدة محاور بحثية ونقاشية حول مستقبل الوطن العربي والتحديات التي تواجهه، حيث يتحدث في الجلسة الافتتاحية، التي يترأسها رئيس المجلس محمد الصقر، رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر الشيخ حمد بن جاسم، عن العوامل الرئيسية التي تحكم توجهات الوطن العربي في علاقاته مع العالم.

 وستستكمل فعاليات المؤتمر في الجلسة الأولى اليوم تحت عنوان "الوطن العربي والغرب" بتناول ثلاثة محاور، يتحدث في أولها صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل وريتشارد أرميتاج عن "الوطن العربي والولايات المتحدة"، أما الثاني فيتناول فيه كل من د. كريستيان كوتس أولريك ومحمد بن عيسى "الوطن العربي والاتحاد الأوروبي"، بينما يدور الثالث عن "الوطن العربي وروسيا الاتحادية" ويتحدث فيه إيغور إيفانوف، بمشاركة رئيس الوزراء العراقي الأسبق د. أياد علاوي.

ومن جانبه، أعلن مدير المركز الإعلامي للمؤتمر مدير إدارة إعلام مجلس التعاون "الخليجي" في وزارة الإعلام محمد البداح في تصريح لـ"الجريدة" أمس أن أكثر من 130 إعلامياً من داخل الكويت وخارجها سيشاركون في تغطية فعاليات هذا المؤتمر، "الذي يشارك فيه نخبة من مسؤولين عرب ودوليين وأكاديميين وسياسيين حاليين وسابقين".

وأكد البداح أن هذا الحدث "يتناول التطورات التي يشهدها الوطن العربي والمستجدات التي تتوالى على المنطقة، لذلك يحمل هذا المؤتمر أهمية خاصة، لاسيما أن الكويت ترتبط منذ عقود بعلاقات وثيقة مع مختلف دول العالم، فضلاً عن نشاطها في توثيق علاقاتها بدول العالم".

back to top