«الأسمنت الكويتية» تتحفز لزيادة الإنتاج

نشر في 19-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2013 | 00:01
بعد توجه السعودية لاستيراد 10 ملايين طن وإنشاء 10 مصانع
أكد مصدر مطلع ان شركات الأسمنت الكويتية تتحفز لزيادة طاقتها الانتاجية، سواء التي تصنع او المتخصصة في التعبئة بالسوق المحلي، وذلك بعد توجه السعودية إلى زيادة انتاجها عبر الاستيراد وإنشاء مصانع جديدة.

ولفت المصدر الى ان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه إلى إنشاء مصانع جديدة للأسمنت لتغطية احتياج السوق المحلي السعودي، اضافة إلى توجيهه نحو استيراد 10 ملايين طن من مادة الاسمنت، مبيناً ان شركات الأسمنت الكويتية تغطي كل احتياجات السوق المحلي مع فائض في الانتاج تتجاوز كميته نحو 4 ملايين طن.

وأضاف ان حاجة السوق المحلي لا تتجاوز 6 ملايين طن، بينما يزيد انتاج الشركات الكويتية المتخصصة في الاسمنت على 10 ملايين طن سنويا، متوقعاً ان تبدأ الشركات الكويتية المتخصصة في تعبئة وتصنيع مادة الأسمنت بزيادة الطاقة الانتاجية من هذه المادة استعداداً لإبرام عقود مع شركات سعودية بذات الاختصاص، في ظل زيادة الطلب على المادة في السوق السعودي.

وقال المصدر ان التوجه السعودي نحو انشاء مصانع الأسمنت العشرة واستيراد 10 ملايين طن، مرده الى حاجة السوق المحلي إلى هذه المادة بعد المشاريع العملاقة التي تم الاعلان عنها، خصوصا العقارية والصناعية في المملكة.

وأضاف ان حاجة السوق المحلي السعودي إلى مادة الأسمنت خاصة، وإلى مواد الانشاء على وجه العموم اضحت في ازدياد مطرد مع زيادة تلك المشاريع.

back to top