«الصحة» تبحث تفعيل اتفاقية التعاون مع تركيا

نشر في 05-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-07-2013 | 00:01
No Image Caption
نقص سيارات الإسعاف يعوض قريباً
بحث وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي مع وفد طبي تركي زائر امس عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير التعاون في المجالات الصحية بين البلدين.

وأشاد السهلاوي خلال استقباله الوفد الطبي بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا في السنوات الاخيرة موضحا ان اللقاء تناول مناقشة الموضوعات الصحية المشتركة وتفعيل اتفاقية التعاون الصحي لاسيما بشأن المستشفيات التركية المعتمدة من هيئة الاعتماد الاميركية في مجال علاج عدة أمراض من أهمها العظام والقلب والسرطان. وذكر ان الاتفاقية أخذت مسارين يعنى الاول بزيارة الاطباء الاتراك للتعاون مع نظرائهم الكويتيين في مركز حسين مكي جمعة للجراحات التخصصية ومستشفى الرازي ومراكز جراحة القلب بينما يعنى الثاني بزيارة وفد آخر من تخصصات مختلفة الى المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة.

في مجال صحي آخر أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. جمال الحربي وجود نقص في سيارات الإسعاف بوزارة الصحة، لافتا إلى أن أولى خطواته ستكون العمل على هذا الملف، حيث سيتم اختيار السيارات الأجود والأفضل خاصة إسعافات ICU. وقال الحربي في أول تصريح له بعد توليه منصب الوكيل المساعد للشؤون الفنية بوزارة الصحة خلال حفل التكريم الذي أقامه مستشفى زين إن عمل الشؤون الفنية الذي أتولى مسؤوليته يضم العديد من القطاعات ومنها ما يختص بالأطباء والفنيين والتمريض والطوارئ والإسعافات والطب الاجتماعي والصحة المدرسية ومنع العدوى والتعقيم.

وأعرب في كلمة ألقاها خلال الحفل عن سعادته بالتكريم من قبل زملائه بمستشفى زين بعد خدمة بالعمل في تخصص الأنف والأذن والحنجرة استمرت لمدة 24 عاما، داعيا رؤساء الأقسام بدعم ورعاية الأطباء الأكفاء لتطوير العمل.

من جانبه هنأ مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. عادل العصفور د. جمال الحربي على الترقية وتوليه منصب وكيل مساعد بالوزارة، مؤكدا أن الحربي معروف بأخلاقه العالية وحسن معاملته للمرضى وزملائه، كما أنه من مؤسسي برنامج زراعة القوقعة في الكويت ورئيس الفريق الخاص بها، وأثناء توليه رئاسة قسم الأنف والأذن والحنجرة طور وقدم الكثير وسعى لتأهيل الأجنحة وإمدادها بالأجهزة الحديثة، وهذا نابع من حرصه على التطوير والتقدم بالمستشفى لمواكبة العالمية.

back to top