الزمالك يلتقي بتروجيت... وسموحة يواجه إنبي

نشر في 09-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-05-2013 | 00:01
No Image Caption
يلتقي في الثامنة مساء اليوم فريقا الزمالك وبتروجيت، في مباراة يعيش قبلها كلا الفريقين معنويات عالية، حيث نجح الأبيض في الصعود إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي عقبة سان جورج الإثيوبي جعلت لاعبيه في حالة انتعاشة كبيرة، فيما هبت رياح التغيير على الفريق البترولي بعد تولي مختار مختار القيادة الفنية خلفاً للمقال رمضان السيد، ما خلق روحا جديدة داخل الفريق.

يدخل الزمالك اللقاء بوضعية جديدة من خلال الدفع ببعض الوجوه البديلة مثل عمر جابر وأحمد الشناوي وأحمد مجدي وسعيد قطة وأحمد عيد عبدالملك وحازم إمام على حساب العناصر الأساسية، التي تعاني إرهاقا شديدا بسبب ضغط المباريات المحلية والإفريقية، وجاء ضمان الأبيض بنسبة كبيرة الصعود للدور التالي، ليرفع عن  الجهاز الفني عبء الخوف من ضياع النقاط.

ويبحث الزمالك عن مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز الحادي عشر على التوالي، حيث يتصدر قمة المجموعة برصيد 30 نقطة، لاستمرار العلامة الكاملة بصرف النظر عن الأسماء المشاركة، حيث يرغب المدير الفني البرتغالي فييرا في أن يكون جميع اللاعبين سواسية دون الفرق بين أساسي واحتياطي حتى تعم روح الانتصارات داخل الفريق.

في المقابل يدخل بتروجيت اللقاء بمعنويات جديدة بعد قرار الإدارة بإقالة رمضان السيد المدير الفني السابق للفريق وتعيين مختار مختار، وهو ما أضفى جوا مغايرا على اللاعبين، بعدما اجتمع بهم المدير الفني الجديد وطالبهم بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية خلال هذه المباراة للعبور خطوة مهمة نحو الهروب من منطقة الهبوط، خصوصا بعد فوز المقاولون العرب على الإنتاج الحربي (الاثنين) الماضي وارتفاع رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس بالمجموعة، وأصبح لا يفصله عن الفريق البترولي سوى نقطة واحدة.

ويلتقي في السادسة إلا ربع مساء، سموحة مع إنبي، يدخل الفريق السكندري المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 16 نقطة خلف إنبي صاحب المركز الثاني بـ22 نقطة، ويسعى إلى خطف الفوز وتحقيق نقاط المباراة لتقليص فارق النقاط في صراع الفريق السكندري على احتلال وصافة المجموعة لضمان التأهل للمربع الذهبي.

في المقابل، يدخل إنبي المباراة وهو يتربع على الوصافة بفارق 6 نقاط، ومنتعش بالتأهل لدور الـ16 الثاني من كأس الكونفدرالية بفوزه على سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف في عقر داره.

back to top