سلة الجهراء توقف تقدم البرتقالي

نشر في 18-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-01-2013 | 00:01
No Image Caption
استطاع الجهراء إيقاف تقدم كاظمة والتغلب عليه 83-76، في حين فاز القادسية على اليرموك 72-61، والكويت على العربي 79-64، والصليبيخات على الشباب 79-58.
حقق الجهراء فوزاً مثيراً على ضيفه كاظمة بنتيجة 83-76 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز الكويت على العربي 79-64، وتغلب القادسية على اليرموك 72-61، والصليبيخات على الشباب بنتيجة 79-58،

وبهذه النتائج يواصل الكويت الصدارة أمام القادسية الثاني وكاظمة الثالث.

جاءت مباراة كاظمة والجهراء قوية منذ البداية تقدم كاظمة 8-2 في الدقيقة الثانية من خلال اختراقات احمد البلوشي، وبسبب استعجال لاعبي الجهراء في إنهاء الهجمات.  

ليسارع المدرب الصربي لسلة الجهراء زوران بطلب وقت مستقطع لإعادة ترتيب اوراقه، وتمكن بعدها لاعبوه من العودة إلى التسجيل بعد تطبيقهم لدفاع "رجل لرجل" بقوة وقطع العديد من تمريرات المنافس الهجومية واستغلالها بالاعتماد على الهجوم المرتد السريع (الفاست بريك)، ولكن براعة احمد البلوشي في الاختراق ومتابعة الاميركي دارين اسفل السلة انهت الربع الاول لمصلحة كاظمة 15-13.

في الربع الثاني ازداد حماس اللاعبين وتبادلوا التقدم طوال الفترة لكن براعة المحترف الاميركي نورمان في المتابعة اسفل السلة، والتي سجل من خلالها 13 نقطة في هذا الربع مع تألق عبدالعزيز ضاري في الاختراق منحت الجهراء التقدم بفارق 7 نقاط.

ليسارع بعدها مدرب البرتقالي الأميركي مندورا بطلب وقت مستقطع نظم به فريقه جيداً وكسر حاجز الدفاع للوصول الى سلة الجهراء بسهولة ليدرك كاظمة التعادل 38-38، إلا أن ثلاثية لعبدالعزيز ضاري أنهت الربع لمصلحة الجهراء 41-38.

في الربع الثالث استمر الفريقان في تبادل التقدم، وتألق لاعب كاظمة امين عبدالرحمن في التسجيل من الخارج وكان مصدر خطورة البرتقالي بتسجيله ثلاث ثلاثيات على التوالي، في حين كانت خطورة الجهراء عن طريق نايف الصندلي سواءً في التسجيل من الخارج او الاختراق والتسجيل اسفل السلة ليرجح كفة فريقه مع نهاية الربع الثالث 68-64.

وفي الربع الرابع اختلف أداء كاظمة وطغى اللعب العشوائي والأداء الفردي، ولم يستطع لاعبوه التعامل مع دفاع "الزون" الذي فرضه الجهراء وسط سيطرة عبدالعزيز ضاري ونورمان على الكرات المرتدة (الريباوند)، مما منح الجهراء الأفضلية في النهاية والفوز بنتيجة 83-76.

أدار اللقاء الحكام سعود اليوسف وعبدالله سليمان وخالد الشايجي، وكان الأخير نقطة تحول في المباراة من خلال قراراته الخاطئة، التي اعترض عليها الفريقان، وأفسد حلاوة المباراة.

ثلاثة لقاءات اليوم

وتشهد صالة نادي النصر مساء اليوم اقامة ثلاثة لقاءات مؤجلة، اذ يلتقي في الرابعة والنصف اليرموك مع التضامن، تليها مباراة العربي مع الساحل، وأخيراً مباراة النصر مع القادسية.

«المسابقات» يلجأ إلى «خروج المغلوب»

علمت "الجريدة" أن لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة قررت تغيير نظام مسابقة كأس الاتحاد للسن العام من نظام المجموعتين إلى نظام خروج المغلوب.

ويأتي قرار الاتحاد لضيق الوقت، ومحاولة إنهاء الموسم سريعاً لإعطاء وقت كاف لنادي كاظمة والساحل، للاستعداد للمشاركة في بطولتي الخليجية للأول والعربية للثاني.

ومن المتوقع أن يدعو الاتحاد الأندية إلى اجتماع الأسبوع المقبل لإجراء القرعة.

back to top