قطر: جاهزون لإستضافة كأس العالم 2022

نشر في 23-03-2013 | 17:26
آخر تحديث 23-03-2013 | 17:26
No Image Caption
أصدرت اللجنة العليا لقطر 2022 هنااليوم بيانا بخصوص التصريحات الأخيرة التي تحدثت عن اقامة مباريات بطولة كأس العالم 2022 في فصل الشتاء أكدت فيه حرصها على تقديم الحلول لإيجاد أجواء مثالية ومريحة للاعبين والجماهير وتطوير هذه الحلول وجعلها مستدامة بيئيا.

وقال البيان " لقد أظهرنا منذ مرحلة ترشيح ملف قطر قدرا كبيرا من الإلتزام باثبات حقيقة قدرتنا على تطبيق تكنولوجيا التبريد في الملاعب وأماكن التدريب ومناطق المشجعين وهذه التكنولوجيا مستخدمة منذ عام 2008 في ملعب السد حيث أثبتنا خلال تلك المرحلة بأن هذه التكنولوجيا يمكن ان تعمل بطاقة متجددة ".

وأضاف " لقد استند ملفنا على التخطيط لإقامة كأس العالم 2022 في الصيف وحضر مفتشو الفيفا احدى مباريات الدوري القطري في ملعب السد واطلعوا على آلية تطبيق أنظمة التكييف التي طبقت في الملعب كما زار فريق مفتشي الفيفا الملعب النموذجي الذي تم تشييده بتكلفة كبيرة لإثبات قدرتنا في تطبيق تكنولوجيا التبريد بطاقة متجددة ".

وأكد البيان حرص اللجنة على تقديم الحلول لإيجاد أجواء مثالية ومريحة للاعبين والجماهير وتطوير هذه الحلول وجعلها مستدامة بيئيا والمضي في تنفيذ وتطوير هذه التكنولوجيا والتزامنا هذا يرتكز على الإرث الذي سيقدمه هذا الحدث لقطر وللدول ذات الطبيعة المناخية المشابهة.

وبين انه سيصبح بالإمكان اقامة الفعاليات الرياضية على مدار شهور العام ولن يقتصر تطبيق هذه التكنولوجيا على الملاعب وأماكن التدريب وانما سيتم تطبيقها في الأماكن العامة لتوفير بيئة مثالية في المناطق المكشوفة على مدار العام وبغض النظر عن طبيعة المناخ .

وأشار الى انه "وبخصوص وقت تنظيم كأس العالم 2022 فأننا أكدنا مرارا على اننا وضعنا في حسابات ملفنا ان نستضيف هذا الحدث في صيف عام 2022 وقد ألمحت شخصيات عالمية مختلفة الى انها تفضل اقامة البطولة في الشتاء ونحن في حقيقة الأمر جاهزون وفي أتم الاستعداد لإستضافة كأس العالم في الصيف أو في الشتاء ولن يتأثر تخطيطنا في أي من الاتجاهين اذ اننا ملتزمون بتطبيق تكنولوجيات التبريد لأسباب تتصل بالإرث الذي تحدثنا عنه" .

وذكر البيان انه تم قطع خطوات حثيثة على طريق تنفيذ ما خططنا له حيث تم تحقيق العديد من الإنجازات مشيرا الى انه سيتم هذا العام البدء بتشييد أولى الملاعب الجديدة الى جانب خمسة ملاعب أخرى تم وضعها في اطار مراحل مختلفة من التخطيط سيتم الاعلان في المستقبل المنظور عن كل ما يتم احرازه من تقدم بشأن البنية التحتية .

وأوضح أن كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في الشرق الأوسط وان شعوب منطقتنا تنتظر لحظة صناعة التاريخ في هذا الجزء من العالم مجددا التأكيد على الإيفاء بالوعود التي قطعتها اللجنة تجاه الفيفا وأسرة كرة القدم العالمية بتنظيم نسخة فريدة من كأس العالم 2022 ليس فقط على أرض الملعب وانما خارجه أيضا وعلى مختلف الصعد الاجتماعية والبشرية والثقافية.

back to top