قفز فريق نادي القادسية إلى المركز الثاني في الدوري العام لكرة السلة، بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة متساوياً مع الكويت بتغلبه على الساحل 84-73، خلال المباراة التي اقيمت بينهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري العام، والتي شهدت ايضاً تغلب كاظمة على الشباب 94-40، وفوز الصليبيخات على النصر 79- 73، كما هزم اليرموك السالمية بنتيجة 71-40.

Ad

واحتل الساحل الصدارة برصيد 35 نقطة من 19 مباراة متقدما على القادسية والكويت، كما ارتفع رصيد كاظمة الى 31 نقطة من 17 مباراة، واليرموك إلى 27 من 19، والصليبيخات 25 من 18، والسالمية 23 من 19، والشباب 20 من 18، والنصر 23 من 18 مباراة.

جاءت مباراة القادسية والساحل مفاجئة باغت بها القادسية ضيفه منذ البداية بعد أن بسط سيطرته على مجريات الربع الأول من خلال تألق لاعبيه، الذين سجلوا في هذا الربع 6 رميات ثلاثية 3 لعبدالله سالمين، و2 لعبدالعزيز الحميدي، وواحدة لعبدالله الصراف، ومتابعة جيدة لمحترفه الأميركي كالفن أسفل السلة وسط أداء ضعيف من لاعبي الساحل لم يعكس مستواهم الحقيقي، لاسيما أن المدرب المقدوني للفريق جورجي لم يشرك عبدالله الشمري وشايع مهنا منذ البداية لينهي الأصفر الربع الأول لمصلحته بنتيجة 34-10.

وواصل الأصفر بسط سيطرته على مجريات المباراة في الربع الثاني، وواصل لاعبوه تألقهم في التسجيل من الخارج، في ظل دفاع هش من لاعبي الساحل، لينتهي الربع الثاني بتقدم القادسية 51-31.

صحوة متأخرة

في الربع الثالث قلّص الساحل الفارق بعد 22 نقطة مقابل 11 للقادسية، وبدأ لاعبوه في استعادة مستواهم مع تألق شايع مهنا في قيادة الهجمات والتوزيع السليم لعبدالله الشمري والمحترف الأميركي عبدالله بلال، الذي زج به المدرب مع بداية هذ الربع بديلاً عن مواطنه انتوني غرين، الأمر الذي سمح لهم بتقريب النتيجة مستغلين تراجع أداء لاعبي الأصفر الذي طغى عليه التسرع والتمريرات الخاطئة لينتهي الربع الثالث بفارق 9 نقاط وبنتيجة 53-62.

واستمر الساحل في تقليص الفارق في الربع الرابع، ودافع بنظام رجل لرجل وقطع لاعباه شايع مهنا واحمد فالح العديد من هجمات القادسية بفضل الدفاع القوي ليصل الفارق إلى نقطة واحدة 64-65، ويسارع بعدها المدرب البوسني للقادسية منصور بايراموفيتش بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك عبر الاعتماد على إنهاء الوقت المسموح للهجمة 24 ثانية بقيادة قائد الهجمات الخبرة فهاد السبيعي الذي قاد فريقه إلى الفوز في النهاية 84-73.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان ومحمد العميري وعبدالعزيز العجيمان.

ثلاثة لقاءات مؤجلة اليوم

تقام مساء اليوم على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة ثلاثة لقاءات مؤجلة، إذ يلتقي في الرابعة والنصف فريقا كاظمة مع الشباب، تليها في السادسة والنصف مباراة الصليبيخات مع النصر، وأخيراً في الثامنة والنصف فريقا اليرموك مع السالمية.