38 عيادة جديدة للعلاج الطبيعي في «الفروانية»

نشر في 19-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2013 | 00:01
الزعبي: 17 عيادة للنساء و12 للرجال و9 للأطفال
كشف مدير مستشفى الفروانية د.حمود الزعبي عن افتتاح توسعة عيادات العلاج الطبيعي والطب الطبيعي في المستشفى قريبا، مشيرا إلى انه سيضم وحدات للرجال والنساء والأطفال، وستكون مجهزة بأحدث التقنيات.

وذكر الزعبي في تصريح صحافي على هامش الدورة التي نظمها قسم العلاج الطبيعي تحت عنوان «التعامل مع ضغوطات العمل» والتي حاضر فيها مدير مركز الكويت للصحة النفسية د. عادل الزايد وشارك فيها عدد من موظفي المستشفى، أن عدد العيادات في التوسعة الجديدة 38 عيادة، موزعة على 17 عيادة للنساء، و12 للرجال، و9 عيادات للأطفال، كما تضم كل وحدة صالة علاجية مستقلة.

وعن الدورة، قال الزعبي إنها تناولت شرحاً عن أهم الضغوطات التي قد يواجهها الموظف أثناء عمله، وأسباب هذه الضغوطات وطرق واستراتيجيات التعامل معها وضرورة اكتساب بعض المهارات للتغلب عليها.

من جهته، قال رئيس قسم العلاج الطبيعي د.حميد صرخوه أن هذه الدورة تعتبر الثالثة التي يعقدها القسم في موسمه التدريبي، حيت سبق أن عقد القسم دورات عن أنماط الشخصية وكيفية التعامل مع الجمهور، مشيدا بجهود د.عادل الزايد في هذه الدورة المميزة والتي كان لها صدى طيب لدى العاملين بالقسم من خلال تفاعلهم أثناء انعقاد الدورة.

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي تعميما لمديري المناطق الصحية ومديري المستشفيات ورؤساء المراكز الصحية بضرورة مراعاة الدقة في توجيه نماذج العلاج الطبي أو التوصيات الطبية.

كما أصدر السهلاوي تعميما إداريا للمشاركة في البرامج والدورات التدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات التابعة للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، مشيرا في تعميمه إلى اهتمام وزارة الصحة بالأنشطة والبرامج التدريبية لما لها اثر إيجابي في دعم وتأهيل الكوادر الوطنية.

back to top