• الكندري: تنفيذاً لتوجيهات سمو الأمير بالاستفادة من الطاقات الشبابية ورعايتها  • الفريح: توجه للاعتراف بشهادات طلبة التوحد

Ad

تعتزم وزارة التربية افتتاح مركز لرياضة البولينغ لتدريب طلبة منطقتي مبارك الكبير والأحمدي التعليميتين على مهارات هذه اللعبة.

كشف وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري عن الانتهاء من تجهيز مركز جديد للبولينغ، موضحا أنه سيخدم طلبة منطقتي مبارك الكبير والاحمدي التعليميتين.

وقال الكندري خلال حضوره افتتاح الموسم الثاني لمسابقة وزارة التربية للبولينغ، والتي اقيمت في مركز العاصمة للبولينغ تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف، بحضور المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف والوكيلين المساعدين دعيج الدعيج وراضي العويد صباح أمس، إن الوزارة مستمرة في تنفيذ توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في تعزيز دور الشباب والاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم وتوجيههم إلى تسخير إمكاناتهم فيما يعود عليهم وعلى الوطن بالخير والنفع.

 وأضاف أن الوزارة ستفتتح مركز البولينغ الثاني خلال شهر مارس المقبل، والذي تهدف من خلاله إلى توسيع مشاركة الطلبة في هذه الرياضة، واكتشاف المواهب والطاقات ورعايتها بما يعكس الجانب الحضاري للكويت، ويساهم في رفع اسمها في المحافل الدولية.

وأشار إلى أن أكثر من 170 معلما ومعلمة من مختلف المناطق التعليمية شاركوا في هذه المسابقة للتنافس على اللقب، لافتا إلى أن مشاركة المعلمين ستنعكس على الطلبة في تحفيز رغبتهم في ممارسة هذه اللعبة، التي تعمل على تفريغ الطاقات في أجواء من المنافسة الشريفة والآمنة.

وذكر أن الوزارة نظمت المسابقة من خلال توجيه التربية البدنية بنين وبرعاية البنك الاهلي، بالاضافة إلى الدور الفاعل للهيئة العامة للشباب والرياضة، حيث تم تجهيز المركز بكل الاحتياجات الضرورية لنجاج المسابقة، كما تم عمل التدريبات للمشاركين خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلى الاستفادة المثلى من المرافق والخدمات المتوفرة في مدارسها.

وبين أن هذه المسابقات والبطولات ساهمت في اكتساب طواقم الحكام والفرق المشاركة خبرات عالية في اللعبة، تمكنهم من المشاركة في البطولات العربية والعالمية مستقبلا، موضحا أن الوزارة لديها خطة طموحة لتشكيل فرق رياضية في جميع الالعاب والمشاركة في مختلف البطولات الإقليمية والدولية.

مركز التوحد

من جانب آخر، أعلن وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم النوعي بدر الفريح سعي الوزارة إلى الاعتراف بشهادات طلبة التوحد، مضيفا انه سيتم التنسيق مع القائمين على مركز الكويت للتوحد لإنهاء هذا الملف.

وقال الفريح في تصريح صحافي نيابة عن وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف لحضور حفل تكريم طلبة مركز الكويت للتوحد للعام 2012، والذي اقيم تحت شعار "شاركني فرحتي" صباح أمس، إن الوزير الحجرف يولي اهتماما كبيرا بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير المدارس المتخصصة لهم، اضافة إلى اهتمام الوزارة بتنفيذ مشروع دمج الاعاقات البسيطة مع الطلبة في مدارس التعليم العام، مضيفا أن الانجازات التي يحققها مركز الكويت للتوحد من خلال رعايته للطلبة الدارسين في المركز وتعليمهم وفق أحدث الطرق التربوية هو أمر مدعاة للفخر والاعتزاز.

وأشاد الفريح بالخدمات التي يقدمها المركز لطلبته على المستوى التعليمي والترفيهي، لافتا الى ان المركز يعد مفخرة للكويت، لا سيما أنه متميز وفريد من نوعه في الشرق الاوسط. مشيرا الى ان ذلك دلالة واضحة على اهتمام دولة الكويت بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، معربا عن شكره لرئيسة المركز د. سميرة السعد ولجميع العاملين في المركز على الجهود المبذولة لخدمة الطلبة من هذه الفئة.

من جانبها، أكدت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الاحمد بالدور الكبير الذي يقوم به المركز بقيادة د. سميرة السعد، والعاملين معها في الاهتمام ورعاية هذه الفئة من طلبة وطالبات التوحد. مشيرة الى "الاهتمام اللا محدود من قبل الدولة بكل فئات المجتمع، ومنها ابناؤنا من ذوي التوحد".

وعبرت الشيخة فريحة عن بالغ سعاتها بوجودها ومشاركتها في تكريم الفائزين بفعاليات المركز المتنوعة، متمنية ان يستمر التكريم لهذه الفئات لأنهم جزء اساسي ومهم من المجتمع الكويتي.

بدورها، قالت رئيسة مركز الكويت للتوحد د. سميرة السعد، إنها سعيدة جدا بوجود اولياء الامور وأسر الطلاب، برعاية وزير التربية، وحضور الوكيل المساعد للتعليم النوعي بدر الفريح، ومشاركة الشيخة فريحة الاحمد في حفل تكريم الطلبة الذين فازوا في فعاليات متعددة، وان دل هذا على شيء فيدل على أن هؤلاء الطلاب والطالبات قادرون على ان يشاركوا في فعاليات متعددة ليحققوا النجاح.