انقطاع المياه عن مناطق بسبب الصيانة والأعطال الطارئة

بوشهري: الوزارة تعالج الخلل... وعودة الخدمة خلال ساعات

نشر في 09-01-2013
آخر تحديث 09-01-2013 | 00:01
No Image Caption
انقطعت خدمة المياه صباح امس عن عدد من مناطق البلاد بسبب عمليات الصيانة التي تنفذ في أكثر من منطقة، بالاضافة الى كسور وأعطال طارئة في الشبكة المائية.

وبهذا الصدد قال وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه المهندس محمد بوشهري ان المخزون الاستراتيجي للمياه في البلاد مرتفع، ولا نعاني نقصا، مبيناً أن ما جرى كان بسبب الصيانة وكسر في أحد الأنابيب، الأمر الذي تعمل الوزارة على معالجته لإعادة الخدمة خلال ساعات.

وأضاف بوشهري، في تصريح للصحافيين امس، ان تعرض احد انابيب المياه لأي كسر يؤدي الى ضعف وصول المياه الى المناطق المرتبطة بهذا الانبوب، لافتا الى وجود حالات اخرى ترتبط بالجداول الزمنية لصيانة وحدات التقطير، مما يؤدي الى تأثر عملية الإنتاج.

وأكد حرص الوزارة على ايصال خدمة المياه الى المستهلكين، وخصوصا في فترة المساء حيث تكون الضغوط مناسبة لوصول المياه الى الخزانات، لافتاً إلى أن الوزارة أفادت مسبقاً بأن انقطاعا سيحدث في عدة مناطق، جراء الصيانة التي تجري في عدة مواضع من شبكتها لتقويتها على مواجهة الاستهلاك.

وذكر ان القطاع يواجه مشكلة مع بعض المستهلكين الذين يقومون بتركيب مضخات للمياه بعد العدادات مباشرة، مما يؤدي الى حدوث هذه الانقطاعات، متمنيا على عموم المستهلكين الذين يرغبون في تركيب هذه المضخات ان يستخدموا خزانات ارضية بعد العدادات، على ان يتم تركيب المضخات بعد الخزانات حتى يتسنى للجميع الحصول على الخدمة المناسبة.

وشدد بوشهري على استعداد القطاع للتعامل مع اي شكوى ترد حول انقطاع المياه في اي منطقة في البلاد، مبشرا المستهلكين بقرب انتهاء مشكلة انقطاع المياه لكون وحدات مياه متعددة من محطات مختلفة ستدخل الى الخدمة الاسبوع القادم، مما يجعل الشبكة المائية مؤهلة لتلبية جميع الاحتياجات.

ودعا إلى التعاون والاقتصاد في استهلاك الماء، مطمئنا جميع المستهلكين بأنه سيتم خلال الساعات القادمة زيادة الضغوط من خلال استخدام المخزون الاستراتيجي لسد النقص في الإنتاج قياساً إلى الاستهلاك.

back to top