في عملية نوعية لرجال المكافحة الدولية، أحبط رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيادة مدير عام الإدارة العميد صالح العنزي، محاولة تهريب 1500 حبة مخدرة قادمة من بنغلادش في طرد بريدي.

Ad

وعلمت "الجريدة"، من مصدر مطلع، أن العميد العنزي تلقى معلومات سرية عن نية وافد آسيوي تهريب كمية من الحبوب المخدرة إلى البلاد عبر طرد بريدي قادم من دولة بنغلادش، مروراً بدول خليجية بقصد التمويه، مشيرا الى انه بناء على هذه المعلومات كلف العميد العنزي رجال المكافحة الدولية بمتابعة هذه المعلومات والتأكد من صحتها.

وأضاف المصدر ان رجال المكافحة الدولية شرعوا في جمع تحريات عن الآسيوي، دلت على انه من مروجي المخدرات، وخاصة بين العمالة الآسيوية، وأنه يستعد لاستقبال شحنة من الحبوب المخدرة، لافتا الى ان رجال المكافحة تتبعوا تحركات الآسيوي واتصالاته، ليتوصلوا إلى أنه وضع المخدرات داخل طرد بريدي مع ملابس نسائية ليصل الطرد الى احدى الدول الخليجية، بقصد التمويه، ومنها الى الكويت.

وأوضح ان رجال المكافحة الدولية بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك توصلوا إلى تاريخ وصول الطرد، وطلبوا من رجال الجمارك تمريره، على أن يراقبه رجال المكافحة على مدار الساعة، لافتا الى انه في مساء امس الأول حضرت وافدة آسيوية لتسلم هذا الطرد، بينما كان زوجها الآسيوي صاحبه الأصلي ينتظر بالخارج.

وأشار المصدر الى ان رجال المكافحة تمكنوا من ضبط الآسيوية وزوجها لحظة وضعهما الطرد في السيارة، وبتفتيشه عثر بداخله على 1500 حبة مخدرة، موضحا ان المتهم اعترف بجلبه هذه المخدرات بقصد الاتجار، وأنه استخدم هذه الخطة للتضليل حتى لا ينكشف امره، لتتم إحالة الزوجين إلى النيابة العامة.