خطف 6 عمال من شركة لبنانية في نيجيريا

نشر في 18-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2013 | 00:01
لبنانيان وإيطالي ويوناني من بين المخطوفين
أعلنت الشرطة النيجيرية أمس، أن ستة أشخاص يعملون في شركة بناء لبنانية خُطفوا ليل السبت– الأحد على يد مسلحين، وقُتل حارسهم في مدينة جاما شمال نيجيريا.

وقال قائد شركة ولاية باوشي، محمد لدن: "وقع هجوم في موقع شركة البناء سيتراكو في قطاع مدينة جاما (200 كلم من مدينة باوشي) قام به مسلحون لم تُعرف هويتهم. وخُطف ستة رجال من الشركة بينهم أجنبيان". وأضاف قائد الشرطة أن المسلحين "قتلوا رجل الأمن الذي كان يحرس الموقع. ونسعى إلى معرفة جنسية الموظفين الأجنبيين".

وفي بيروت ذكر مصدر حكومي لبناني أن اثنين من المخطوفين الستة هما لبنانيان، في حين أعلنت وزارة الخارجية الايطالية أن احد المخطوفين الستة مواطن ايطالي.

وأفاد مسؤول في المكتب الإعلامي للوزارة: "نؤكد أن أحد المخطوفين ايطالي. وان خلية الأزمة على اتصال مستمر مع السلطات النيجيرية"، رافضاً كشف اسم المخطوف أو سنه.

كما أعلنت وزارة الخارجية اليونانية أمس، أن أحد مواطنيها ضمن العمال المخطوفين في نيجيريا.

وفتحت الشرطة النيجيرية تحقيقاً بشأن عملية الخطف، وأوضح قائد الشرطة أن المسلحين هاجموا في البداية السجن ومركز الشرطة في المدينة نفسها لكن تم صدهم.

وقد وقع هجوم مماثل في اليوم نفسه على مركز الشرطة في مدينة كافين ماداكي التي تبعد نحو 40 كلم من باوشي. وجرى تبادل إطلاق نار بين الشرطة والمجرمين الذين فروا بدون سقوط ضحايا.

ومدينة باوشي هي عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه. وشركة "سيتراكو نيجيريا ليمتد" للبناء والهندسة المدنية هي فرع لمجموعة سيتراكو الدولية بحسب الموقع الالكتروني للشركة.

واتخذت الشركة مقراً لها في نيجيريا منذ عام 1977، وهي تعمل حالياً على مشاريع مختلفة منها بناء طريق بطول 600 كلم بين كانو ومايدوغوري في شمال نيجيريا البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان في إفريقيا.

(كانو ــــــــ أ ف ب، رويترز)

back to top