«لندن والشرق الأوسط»: تسهيلات تمويلية إسلامية في المملكة المتحدة

نشر في 13-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2013 | 00:01
أعلن بنك لندن والشرق الأوسط، وهو أكبر بنك إسلامي في أوروبا ويضم من كبار مساهميه كل من بنك بوبيان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية، أنه قام بتقديم تسهيلات تمويلية مضمونة بأصول ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 8 ملايين جنيه إسترليني لصالح مجموعة "ريجنسي فاكتورز"، وذلك على فترة سنتين بحيث تكون التسهيلات مضمونة بذمم تجارية مدينة مستحقة بموجب ترتيبات خصم الديون للخدمات الكاملة وترتيبات تمويل مشتريات.

وتخطط "ريجنسي فاكتورز"، بدعم من بنك لندن والشرق الأوسط، لزيادة قاعدة عملائها من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم التي توفر لها مجموعة "ريجنسي فاكتورز" خدمات تمويل الحسابات والشراء (Invoice Finance, Trade Finance and Purchase Finance). وتهدف هذه الخطوة إلى ضمان حصول الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، التي هي قطاع أساسي من الاقتصاد المحلي، على الدعم اللازم الذي يستحقه، في ظل البيئة الاقتصادية الحالية ومع ندرة فرص تمويل رأس المال العامل التي تفرض تحديات كبيرة على نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وبالتالي أيضاً على تعافي الاقتصاد في المملكة المتحدة.

وقال العضو المنتدب لمجموعة "ريجنسي فاكتورز" موريس كرافت: "إن الأسلوب المطور الذي تنتهجه مجموعة ريجنسي في تقديم التسهيلات التمويلية يختلف كثيراً عن الأسلوب التقليدي الذي تنتهجه العديد من المؤسسات التمويلية عند دراسة طلبات التمويل المقدمة من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، حيث يمكن لمجموعة ريجنسي من خلال هذا الأسلوب المرن من التركيز على قاعدة عملائها وتحقيق التدفقات النقدية ورأس المال العامل الذي تطلبه الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم للنمو المطلوب".

وأضاف رئيس الخدمات المصرفية للشركات في بنك لندن والشرق الأوسط جيرفز رودس: "تبقى المعوقات قائمة في توفير التسهيلات التمويلية التقليدية ومع زيادة الضغوط على الموازنات الحكومية، تظهر أهمية دور الممولين ممثل بنك لندن والشرق الأوسط ومجموعة ريجنسي في سد هذه الفجوة. ولا شك أن مبادئنا وأسلوبنا مماثل لما تتبناه مجموعة ريجنسي، فنحن نعمل مع عملائنا جنباً إلى جنب لتطوير حلول أو منتجات مطورة ومبتكرة. كما اننا نؤمن بالشراكة القائمة على مبادئ الثقة والتفاهم والمسؤولية".

ويعد بنك لندن والشرق الأوسط أحد الممولين النشطين في السوق المتوسطة، وسوف يركز البنك خلال 2013 على تنمية أعمال التمويل المضمون بأصول.

back to top