الزمالك يلتقي الإسماعيلي في بروفة رسمية اليوم

نشر في 23-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-06-2013 | 00:01
No Image Caption
تختتم المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم اليوم الأحد بأربع مباريات ضمن منافسات المجموعة الثانية، وسيكون اللقاء الأبرز والأكثر سخونة على ملعب الدفاع الجوي بين الزمالك والإسماعيلي، وذلك لتهديدات من قبل جماهير الفريقين باقتحام الملاعب وحضور المباريات.
تقام اليوم (الأحد) في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، أربع مباريات ضمن الأسبوع الـ17 عن المجموعة الثانية بالدوري المصري، إذ يلتقي الإسماعيلي مع الزمالك، واتحاد الشرطة مع بتروجيت، وطلائع الجيش مع الإنتاج الحربي، والاتحاد السكندري مع المقاولون العرب.

يستضيف ملعب الدفاع الجوي مباراة الإسماعيلي مع الزمالك في مواجهة رسمية أشبه بالودية، بعد أن ضمن الفريقان التأهل للدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري الموسم الحالي، المقرر انطلاقها 3 يوليو المقبل، حيث يتصدر الزمالك المجموعة برصيد 36 نقطة، بينما يحتل الإسماعيلي الوصافة برصيد 30 نقطة.

ويخوض الزمالك المباراة في ظروف صعبة، حيث خاض الفريق مراناً وحيداً قبل اللقاء بعدما منح الجهاز الفني بقيادة البرتغالي فييرا اللاعبين راحة سلبية يومي (الخميس) و(الجمعة) بعد تأجيل المباراة، حيث كان محدد لها (الخميس) الماضي، ورفض الخواجة إجراء تعديلات على قائمة المباراة، إذ أصر على استبعاد الرباعي أحمد عيد عبدالملك وأحمد جعفر ومحمود فتح الله وصبري رحيل، وكذلك يفتقد الفريق الثنائي عبدالواحد السيد وحازم إمام للإصابة، بينما يعود صلاح سليمان بعد تعافيه من الإصابة.

في المقابل، يخوض الإسماعيلي المباراة معتمداً على عدد كبير من اللاعبين الناشئين، إذ قرر محمد وهبة المدير الفني للإسماعيلي الاستعانة بالعناصر الشابة لتعويض الغيابات.

ويستضيف فريق اتحاد الشرطة نظيره بتروجيت على ملعب العباسية، حيث يتطلع الشرطة صاحب المركز الثالث برصيد 19 نقطة إلى تحقيق الفوز والابتعاد عن دوامة الهبوط، فيما يسعى مختار مختار المدير الفني لبتروجيت إلى الخروج بنتيجة إيجابية للتقدم خطوة للأمام والهروب من دورة تحديد الهابطين، بعدما تأزم موقفه باحتلال المركز السابع بجدول المسابقة برصيد 17 نقطة.

ويحل فريق الإنتاج الحربي ضيفاً على طلائع الجيش في ملعب جهاز الرياضة العسكري، حيث يستعد الإنتاج صاحب المركز الأخير للمشاركة في دورة الهبوط، بينما يدخل الطلائع اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 19 نقطة، ساعياً إلى تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث لتعزيز بقائه في الدوري الممتاز الموسم الجديد، خصوصا في ظل تقارب فارق النقاط بينه وبين فرق المجموعة.

وعلى ملعب الترسانة يلتقي فريقا الاتحاد السكندري والمقاولون العرب تحت شعار البقاء للأقوى، حيث يحتاج الفريقان إلى الفوز للاستمرار في الدوري والابتعاد عن دوامة الهبوط، ويحتل الاتحاد المركز قبل الأخير برصيد ١٣ نقطة ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز في آخر مباراتين متبقيتين له في المسابقة، بينما يحتل ذئاب الجبل المركز السادس برصيد ١٨ نقطة، ويحتاج إلى الفوز في لقاء اليوم لضمان البقاء في الدوري.

back to top