الأهلي يسقط بثلاثية أمام أورلاندو... والزمالك يخسر بهدف من ليوبارد

نشر في 06-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-08-2013 | 00:01
No Image Caption
تعرض ممثلا الكرة المصرية في دوري أبطال إفريقيا الأهلي والزمالك لهزيمة على يد أورلاندو بيرتس الجنوب إفريقي وليوبار الكونغولي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
تعرض فريق الأهلي المصري، لهزيمة مذلة، على يد ضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف نظيفة، أمس الأول (الأحد) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليتصدر أورلاندو المجموعة برصيد أربع نقاط، بينما يتذيلها الأهلي برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل أمام الزمالك.

جاءت البداية نشيطة وأكثر تنظيماً من جانب أورلاندو، الذي شكل أكثر من هجمة خطيرة في الدقائق الخمس الأولى، ونجح أونيكاشي مهاجم الفريق الجنوب إفريقي في إحراز هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 11، بعدما انفرد بمرمى شريف إكرامي.

ضربة جزاء ضائعة

وكثَّف الأهلي هجومه واحتسب الحكم ضربة جزاء للفريق الأحمر في الدقيقة 37، تصدى لها وليد سليمان وسددها لكن حارس الضيوف تصدى للكرة، وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول حاول الفريقان التسجيل، وسدد فيسو كرة عرضية قوية وخطيرة تصدى لها ببراعة شريف إكرامي، بعدها أشهر الحكم بطاقة أخرى صفراء لأحمد عبدالظاهر ليتم طرده، واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للأهلي، ثم أطلق الحكم الجزائري صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

انهيار أحمر

ومع بداية الشوط الثاني دفع المدير الفني للأهلي محمد يوسف بالسيد حمدي بدلاً من شهاب الدين أحمد، ليلعب بدلاً من المطرود عبدالظاهر في مركز المهاجم، ووضح تحسن أداء الأهلي في الدقائق الأولى ولاحت بعض الفرص لكن الرعونة تسببت في عدم اكتمال الهجمات بالشكل الأمثل.

وحل دومينيك دا سيلفا بديلاً لوليد سليمان في الدقيقة 68، ونجح أورلاندو في تسجيل هدف ثان من ركلة جزاء في الدقيقة 73 تسبب فيها أحمد فتحي، وتمكن الضيوف من إضافة هدف ثالث في الدقيقة 76 من خطأ آخر للدفاع والحارس، ولم يكتف لاعبو أورلاندو بتلك النتيجة وواصلوا الضغط الهجومي على مرمى الأهلي وحرمتهم العارضة من هدف رابع، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف بثلاثية نظيفة.

«الأبيض» يتمسك بالأمل رغم الخسارة

وفي الكونغو، تلقى الزمالك هزيمته الأولى بدوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا أمام مضيفه ليوبار الكونغولي بهدف دون رد، ليتجمد رصيد الأبيض عند نقطة واحدة من التعادل في الجولة الأولى أمام الأهلي، في حين ارتفع رصيد ليوبار للنقطة الرابعة ويتقاسم صدارة المجموعة الثانية مع أورلاندو الجنوب الإفريقي.

أحرز المهاجم كالايما هدف ليوبار في الدقيقة 36 من ضربة جزاء، احتسبها الحكم المدغشقري حمادة نمبيازاز بعد لمسة يد من محمود فتح الله الذي تعرض للطرد للإنذار الثاني، بعدما حصل على الأول في الدقيقة 17، وهو الأمر الذي ترك آثاراً سلبية على الفريق الذي استكمل اللقاء مدة 54 دقيقة بـ10 لاعبين فقط، ورغم الهزيمة إلا أن الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة حلمي طولان مازال متمسكاً بالأمل.

من جانبه، أكد المدرب العام للزمالك أسامة نبيه، أن فريقه واجه ظروفاً معاكسة وهي اللعب وقت الصيام وعلى ملعب سيئ، وكذلك الغيابات وطرد فتح الله واللعب بنقص عددي، موضحاً أن موقف الزمالك في المجموعة ليس بالسوء الذي يظنه البعض خاصة أن الفريق قادر على التعويض في المباريات المقبلة.

back to top