بايرن ميونيخ إلى تأكيد التفوق في ألمانيا

نشر في 17-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-08-2013 | 00:01
يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى تأكيد البداية الجيدة له في الموسم الجديد من بطولة ألمانيا عندما يحل ضيفاً على اينتراخت فرانكفورت مساء اليوم.

وعلى الرغم من فوزه على مونشنغلادباخ 3-1 في مباراته الافتتاحية على أرضه لم يقدم بايرن ميونيخ عرضاً مقنعاً تماماً وهذا ما اعترف به مدربه جوسيب غوارديولا الذي قال: "بالطبع نستطيع ان نقدم عرضا أفضل، شهدت المباراة لحظات لم يكن فيها الفريق متماسكا خصوصا في خط الدفاع وبالتالي يتعين علينا تحسين بعض الأمور".

ويعود إلى صفوف الفريق البافاري لاعب الوسط المهاجم ماريو غوتسه الذي شارك في مباراة ودية للفريق الرديف الأحد الماضي وسجل هدفين، وكانت المرة الأولى التي يلعب فيها في صفوف فريقه الجديد منذ تعرضه لإصابة في صفوف فرقه السابق بوروسيا دورتموند أواخر الموسم الماضي.

وانتقل غوتسه إلى الغريم التقليدي بايرن ميونيخ في صفقة بلغت 37 مليون يورو.

وسيتعين على غوارديولا إيجاد مكان لغوتسه وسط عدد كبير من اللاعبين يتنافسون على اربعة مراكز في هذا الخط وهم فرانك ريبيري واريين روبن وخافي مارتينيز وثياغو الكانتارا وتوماس مولر وتوني كروس وباستيان شفاينشتايغر.

واعتبر روبن ان المنافسة على اللعب اساسيا أمر في غاية الأهمية للفريق، وقال في هذا الصدد "كانت هذه إحدى نقاط قوتنا الموسم الماضي حتى عندما غاب بعض اللاعبين بداعي الاصابة".

وكان روبن استغل غياب كروس أواخر الموسم الماضي ليلعب أساسيا وصب هذا الأمر في مصلحة فريقه لأن الجناح الهولندي سجل هدف الفوز 2-1 في الدقيقة قبل الأخيرة في مرمى بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي ليرفع فريقه اللقب القاري.

وعن المنافسة المباشرة مع غوتسه قال روبن "يتعين على كل لاعب ان يثق بنفسه والا يخشى من المنافسة. قد يكون الأمر جيدا الجلوس على مقعد اللاعبين الاحتياطيين في بعض المباريات خصوصا انه في نهاية الموسم هناك كأس العالم في البرازيل".

ويخشى فرانكفورت من مواجهة بايرن ميونيخ لسببين أولهما بانه خسر مباراته الافتتاحية 1-6 على يد هرتا برلين، كما ان الفريق البافاري لم يخسر في آخر 19 مباراة خاضها خارج ملعبه محليا.

back to top