بن جامع لعوازم «الأولى»: الفرعية تخرج الأسوأ فابتعدوا عنها

نشر في 17-07-2013 | 00:06
آخر تحديث 17-07-2013 | 00:06
No Image Caption
• «الصندوق المليوني» يرعاها لإنجاح مرشحين وإسقاط آخرين
• الوسمي: لن أشارك في أمر يخالف القانون
بينما بدأ "الصندوق المليوني" دعم وتنظيم فرعية العوازم في الدائرة الأولى، طالب فلاح بن جامع أبناء قبيلته بالابتعاد عن الانتخابات الفرعية في مختلف الدوائر مهما كانت نتيجتها، معتبراً أنها "لا توصل الأصلح، وتهضم حقوق بقية المرشحين من أبناء القبيلة الذين يرون في أنفسهم القدرة على خدمة الوطن".

وفي تصريح لـ"الجريدة"، خاطب بن جامع أبناء قبيلته ومنهم أبناء الدائرة الأولى بالقول: "اللي يطيعني منهم لن ينزل الانتخابات الفرعية، لأنها غالباً ما تخرج الأسوأ"، مضيفاً: "أقول لمن يملك صوته لا تشارك في الفرعية، فهي ليست مقامة على أسس الكفاءة بين المرشحين، ومن يملك أكثر الأصوات يخُضها وينجح".

وعلمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن "الصندوق المليوني" ساهم بشكل جدي في ترتيب انتخابات فرعية العوازم في "الأولى"، بهدف تصفية عدد من مرشحي القبيلة، وتركيز الأصوات في الانتخابات العامة لمصلحة مرشحين اثنين أو ثلاثة لإيصالهم إلى المجلس بحيث يكونون من المحسوبين عليه، وضمن خطته لإيصال خمسة نواب من كل دائرة.

وكشفت المصادر أن محاولات تنظيم الفرعية في "الأولى" استمرت أسبوعاً، إذ فشل الاجتماع الأول الذي عقد يوم الأحد قبل الماضي في الوصول إلى اتفاق على إقامتها، إلا أن تواصل المساعي، ودخول "الصندوق المليوني" على خط الترتيبات والدعم نجحا في الوصول إلى اتفاق يوم الاثنين الماضي.

وأضافت أن المرشح وسمي الوسمي رفض المشاركة في الفرعية، معلناً استمراره في الترشح.

وكان الوسمي قال في موقعه على "تويتر" مساء أمس الأول: "أقسمت يميناً بالله أن أحترم القانون، ولن أشارك في أمر يخالف القانون، واليوم تيقنت بوجود مخطط من أطراف في السلطة للإحاطة بي، ولن يثنيني ذلك عن الحق".

وذكرت المصادر أن النائب السابق المرشح حسين الحريتي أعلن عدم المشاركة في الفرعية، إلا أنه أكد دعمه لها، لافتة إلى أن الحريتي أبدى استعداده لفتح مقره الانتخابي واستضافة الفرعية.

back to top