حقق المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد الفوز في ثاني مبارياته التجريبية الثانية أمس الأول، على حساب فريق فيلانجي السلوفيني بنتيجة 33-32، ضمن معسكره التدريبي الخارجي المقام حاليا في سلوفينيا، استعدادا للمشاركة في منافسات كأس العالم للشباب لكرة اليد، المزمع أن تستضيفها البوسنة والهرسك من 14 حتى 28 يوليو المقبل.

Ad

وقال مدير المنتخب عبدالله حسين لـ"الجريدة" إن "المباراة كانت قوية، وقدم المنتخب أداء جيدا، حيث تم اشراك جميع اللاعبين خلال اللقاء للوقوف على مدى جاهزيتهم وانسجامهم داخل الملعب"، مشيرا إلى أن "الروح العالية والتعاون بين اللاعبين داخل الملعب كان السمة التي ميزت الأداء وانعكست بشكل ايجابي على نتيجة المباراة".

وذكر حسين أن الجهاز الفني للمنتخب راض عن مستوى الأداء في هذه المرحلة، لكن مازال الوقت مبكرا على الرضا التام، والجميع يتطلع من خلال خطة التدريب الي الوصول تدريجيا إلى أفضل مستوى فني وبدني قبل البطولة العالية منتصف الشهر المقبل. وكان المنتخب قد فاز في مباراته التجريبية الأولى على المنتخب الجزائري بنتيجة 29-25 الموجود حالياً في سلوفينيا.

ولفت حسين إلى أن الجهاز الفني للمنتخب يستخدم التقنيات التدريبية الحديثة في التمرينات، وتم تطبيق برنامج التحليل المهاري "دارت فيش" أمس الأول في الفترة التدريبية الصباحية التي سبقت المباراة، لمعرفة المستوى المهاري ومدى احتياجات اللاعبين للوصول للمستوى المطلوب في نهاية المعسكر. واوضح أن الفريق يتدرب مرتين يوميا في حالة عدم وجود مباريات تجريبية، مضيفا: "المنتخب سيخوض مباراته التجريبية الثالثة غدا مع منتخب سلوفينيا للشباب، ومن المتوقع أن تكون قوية، وسنسعى للاستفادة منها بالقدر الأكبر".

يذكر أن المنتخب الوطني سيلعب في كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبه كلا من منتخبات السويد وإسبانيا ومصر وتشيلي والبرازيل.