تتجه أنظار عشاق كرة اليد اليوم في الخامسة مساء صوب صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية لمتابعة لقاء من العيار الثقيل بين الكويت والقرين ستحدد نتيجته ملامح المنافسة على لقب الدوري، يليه في السادسة والنصف مساء الساحل مع كاظمة في ختام منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري العام لكرة اليد.

Ad

يدخل الكويت اللقاء وهو على القمة بالعلامة الكاملة 22 نقطة من 11 فوزاً متتالياً، ويتطلع إلى انتزاع الفوز من بين أنياب القرين الثالث برصيد 18 نقطة والساعي إلى تعويض خسارته الاولى أمام القادسية في الجولة الماضية، في مباراة يدرك الجميع مدى صعوبتها وأهمية نتيجتها في سباق الدوري.

تهيئة ذهنية وفنية

وسيسعى مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي إلى تهيئة لاعبيه فنياً وذهنياً لاستغلال كل الفرص خلال المباراة وبالشكل الامثل من أجل الفوز ومواجهة الخبرة المتوفرة والإصرار المتوقع من لاعبي القرين.

وسيعول حجازي كثيراً على قوة تصويبات ابناء الغربللي محمد وخالد وعبدالله ومهارة عبدالله الخميس باعتبارهم الاوراق الرابحة وكذلك سامح الهاجري على الدائرة ومشعل طه وجاسم شاكر في تنفيذ الهجمة المرتدة باعتبارها احد الاسلحة المهمة.

 إعادة الثقة بالنفس

وسيتعين على القرين ايقاف قوة لاعبي الخط الخلفي في الكويت، وكذلك التصدي لعنفوان الشباب واللياقة البدنية العالية المتوفرة بين لاعبي الابيض للوصول الى هدفه وهو استعادة نغمة الانتصارات.

وسيسعى مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي إلى تحقيق المطالب بإعادة الاتزان والثقة بالنفس إلى اللاعبين، وكذلك إيجاد الطرق الجيدة للتصدي لتصويبات واختراقات أبناء الغربللي لان ايقافهم أو الحد من خطورتهم سيساهم كثيراً في تحقيق الفوز.

وسيخوض عبدالمعطي اللقاء مدعوماً بالمخضرم عبدالرزاق البلوشي وفهد العميري لحراسة المرمي، وعبد العزيز نجيب، وعلي البلوشي كصانع العاب، وسرعة وقوة سعد سالم وفيصل واصل في الخط الخلفي، ويوسف الشاهين وحسين صيوان كجناحين.

الساحل مع كاظمة

أما المباراة الثانية فمن المرجح أن تكون على صفيح ساخن بين الساحل وكاظمة، نظراً إلى تساوي الفريقين برصيد واحد (12 نقطة) في المركزين السادس والسابع وطموحهما في تحقيق الفوز والارتقاء في جدول الترتيب.

الفوز الأول للفحيحيل

وكان فريق الفحيحيل قد حقق أول فوز له في البطولة على حساب التضامن بنتيجة 29-26 في مباراة جرت أمس الأول ليتساوى الفريقان برصيد واحد 4 نقاط، كما انتزع الجهراء أيضا انتصاره الاول من الصليبيخات 22-18 ليحصد نقطتي الفوز، بينما بقي الصليبيخات بـ 8 نقاط، وتغلب اليرموك على النصر 21-17 ليرفع رصيده إلى 16 نقطة بينما العنابي بـ8 نقاط.