قالت مصادر مطلعة ان حركة العقارات السكنية في المناطق الداخلية والخارجية شهدت هدوءاً نسبيا في شهر رمضان الماضي مشيرة الى ان الاسعار استقرت عند معدلاتها التي بلغتها مطلع هذا العام.

Ad

وأضافت المصادر لـ»الجريدة» ان اسعار العقارات في المناطق الخارجية تراوحت بين 280 و285 الف دينار للقسيمة البالغة مساحتها 400 متر مربع والواقعة على الشوارع الرئيسية.

وذكرت ان سعر القسيمة السكنية الواقعة على الزوايا الداخلية في المناطق الخارجية ظل مترنحا بين 250 و255 الف دينار. في حين تراوح سعر القسيمة الواقعة على شارع واحد بين 220 و225 الف دينار.

وأوضحت ان التداولات على منطقة جنوب السرة بقيت هادئة طيلة شهر رمضان وكان السعر يبدأ من نحو 380 ألف دينار للقسائم الواقعة على شارع واحد بمساحة 400 متر مربع، في حين ان أسعار القسائم ذات المساحات البالغة 500 متر مربع والكائنة في مواقع مميزة تراوحت بين 490 و500 الف دينار. وأشارت الى ان التداول في المناطق الداخلية الواقعة على الدائري الرابع شهد حالة من الركود منذ اكثر من شهرين متوقعة استمرار الركود الى شهر سبتمبر المقبل.

وحول حالة النزوح الملحوظة من الاستثمار في سوق العقار الى سوق الاوراق المالية قالت المصادر ان الاسباب تعود الى المضاربات وقلة العائد على الايداعات البنكية، وندرة الفرص الاستثمارية، وسيستمر ذلك اذا استمرت الاسباب، متوقعة ان يبدأ سوق العقار بالنشاط النسبي مع نهاية شهر اكتوبر المقبل أو بداية عام 2014.