باشر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في المجر في السابعة والنصف من مساء أمس بتوقيت الكويت على أحد الملاعب الفرعية القريبة من الفندق الذي يقيم به وفد المنتخب، والذي يبعد عن مطار بودابست الدولي 130 كيلو متر، تحت قيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش الذي التحق بالوفد ظهر أمس، استعداداً لمباراته التجريبية أمام المنتخب المجري المقرر لها التاسعة والنصف من مساء غداً الخميس، والتي تأتي ضمن الاستعدادات للقاء لبنان يوم 15 أكتوبر القادم، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

Ad

وكان وفد الأزرق قد غادر البلاد في الثالثة والنصف من مساء أمس برئاسة عضو اللجنة الفنية ورئيس الجهاز الإداري للمنتخب يوسف اليتامى، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الفنية والإدارية واللاعبين البالغ عددهم 19 لاعبا، ويختتم المنتخب تدريباته اليوم في نفس موعد ومكان المباراة.

تدريب خفيف

وجاء تدريب أمس خفيفاً، حيث حرص الجهاز الفني على الاكتفاء بإجراء عمليات الإحماء وإطالة العضلات والركض حول الملعب، تفادياً لإصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد.

وغاب عن التدريب علي مقصيد بعد ارتفاع درجة حراراته وهو ما استوجب تناوله جرعات مكثفة من المضادات الحيوية تحت إشراف رئيس الجهاز الطبي الدكتور عبدالمجيد البناي من أجل تجهيزه للقاء، كما غاب محترف فريق بريبرام التشيكي عبدالعزيز المشعان الذي لم يصل إلى المجر حتى قبل انطلاق التدريب، وقد يلتحق بالوفد في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأجرى عامر المعتوق وبدر المطوع ومحمد فريح تدريباً منفرداً تحت إشراف الجهاز الطبي الذي راقب اللاعبين عن كثب طوال التدريب، وتشير التوقعات إلى أن مشاركة الثلاثي في اللقاء غير مؤكدة.

اجتماع لحمادة وغوران

وكان عبدالعزيز حمادة الذي تولى مسؤولية تدريب الفريق بشكل مؤقت ابتداء من 25 مايو الماضي، لمغادرة غوران إلى بلاده للخضوع هناك لدورة تدريبية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قد عقد اجتماعا مع غوران قبل انطلاق التدريب، أطلعه خلاله على المستوى الفني والبدني لجميع للاعبين، وكذلك التدريبات التي أجريت في الكويت قبل المغادرة إلى المجر.