جيلي EC8 الجديدة... رائعة باختصار!

نشر في 13-01-2013
آخر تحديث 13-01-2013 | 00:02
في خطوة جريئة، وبعد صناعة تاريخ في السعودية وعمان، كشفت الشركة الكويتية لاستيراد السيارات (الشايع والصقر)، الوكيل الحصري لعلامة سيارات جيلي في الكويت، عن جديدها، المتمثل في إيمجراند إي سي 8.
«الجريدة» تسلط الضوء على إيمجراند إي سي 8، للحديث عن أبرز مميزاتها وتفاصيلها.
تأتي إيمجراند إي سي 8 الجديدة بـ4 سلندرات بمحركي 2400 سي سي، الأول بسعة 2.4 لتر، والآخر بسعة 2 لتر بقوة 157 حصانا، مجهزين من اليابانية ميتسوبيشي، وناقل حركة من 4 سرعات.

وعبر فئة تنافسية، خرجت مستهدفة سوق السيارات المتوسطة والعليا، التي تحتاج إلى أعلى متطلبات الجودة، وقد تم تصنيعها وفقا للمعايير الأوروبية الأكثر صرامة وتصميمها وفقا للوائح الأوروبية من حيث السلامة وحماية البيئة والجودة وغيرها من المعايير.

مواصفات

وجمع الطراز الجديد العديد من العناصر الجمالية البارزة من مختلف الزوايا، فطول القاعدة 4.905 أمتار، وعرضها 1.830 متر، أما الارتفاع فيصل الى 1.495 متر، كما أن قاعدة العجلات بطول 2.805 تعتبر الاولى بأبعادها الرئيسية، وتبدو السيارة مستقرة وذات تجهيزات وفيرة بما يضمن التناغم بين مكوناتها.

وزودت إي سي 8 بالعديد من التقنيات الحديثة كالتكييف المركزي المستقل للركاب، والمقود ذي الوظائف المتعددة، ومثبت سرعة، ونظام GPS الملاحي، ونظام اتصال بلوتوث، إضافة إلى نظام إضاءة متطور، ونوافذ كهربائية وفتحة سقف مع واق لأشعة الشمس، ومجسات أمامية وخلفية EC8.

حماية رهيبة

وللامان وقفة، فقد زودت السيارة بنظام الكبح المطابق لأكثر السيارات الأوروبية بنفس الدرجة، والمصد الأمامي المصمم وفق المعايير الأوروبية واللجنة الاقتصادية لأوروبا.

وتأتي بأنظمة حماية عالية الجودة، إذ إنها مزودة بفرامل مانعة للانغلاق ABS، الى جانب نظام الدخول الآمن بريموت كنترول للتحكم في غلق الابواب الخلفية، لحماية الاطفال، فضلا عن تجهيزها بوسادتين هوائيتين للسائق والراكب الامامي, ووسائد جانبية وخلفية وعلوية بنظام SRS.

لحظة مثيرة

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة كايكو يوسف الشايع بهذه المناسبة إن «إطلاق مركبة جيلي في الكويت لحظة مثيرة لكايكو، وحدث رئيسي في تقويمهم للسيارات في هذا العام التاريخي».

وذكر المدير العام لـ»كايكو» أشيش أن «علامة جيلي طورت بالكامل من الناحية التقنية والأداء المميز، بالتوافق مع المعايير الأوروبية، ونحن فخورون جدا بشراكتنا مع جيلي لذلك كان إطلاقها في السوق الكويتي».

من جانبه، أكد مدير العلامة التجارية ريكزي ويليامس ان جيلي تطمح إلى أن يكون لها نصيب في سوق السيارات، خاصة مع انتشار السيارات الصينية في العالم، وقريبا سيشهد العالم نجاحات جيلي لاسيما بعد الجوائز العالمية التي حصدتها، وخصوصا اختبارات السلامة التي أثبتت مدى جودتها ومتانتها.

الوكيل الحصري

يذكر ان الشركة الكويتية لاستيراد السيارات (الشايع والصقر) هي الوكيل الحصري لسيارات مازدا، بيجو، إطارات ميشلين، زيوت موبيل، سيارات أبشر، إطارات أبوللو، سيارات جيلي، دهانات شيروين وليامز للسيارات في الكويت.

وجدير بالذكر ان الشايع والصقر أطلقا 3 طرازات جديدة من سيارات جيلي، من خلال صالة عرض ومركز صيانة وآخر لقطع الغيار في منطقة الري، والذي صمم عبر شركة الناصر والناشي المتحدة وشركة الانجاز للتجارة والمقاولات، بحضور المدير العام لشركة الشايع والصقر أشيش تاندن، والرئيس التنفيذي للشركة يوسف الشايع، إضافة إلى وفد صيني يضم نائب المدير العام جو زونج، ومدير المبيعات سكوت كي، والقنصلان في سفارة الصين بالكويت هو ياوو وبان زينان.

أبو عبيد لـ الجريدة: الأسعار تبدأ من 4199 ديناراً

كشف مدير التسويق في الشركة الكويتية لاستيراد السيارات (الشايع والصقر) اشرف ابوعبيد، في تصريح لـ»الجريدة»، ان EC8 يبدأ سعرها من 4199 دينارا، مبينا ان هناك بعض العروض المميزة التي تقدمها الشركة لعملائها، مؤكدا ان ثقة العملاء مهمة جدا، وهي ابرز ما تعمل الشركة على تعزيزه في الفترة المقبلة.

EC8 بقيادة الجريدة

اتاحت الشركة الكويتية لاستيراد السيارات (الشايع والصقر)، الوكيل الحصري لعلامة سيارات جيلي في الكويت، الفرصة لمحرر «الجريدة» للخروج بجديدها جيلي EC8 كاملة المواصفات، للتعرف على ابرز مميزاتها على ارض الواقع.

وتبين من خلال التجربة أن قوة المحرك تعتبر ابرز ما يمكن ذكره في جيلي، التي لها القدرة على اختراق حاجز سرعة 100 في ثوان، فضلا عن ناقل السرعة المميز، الى جانب انها تحظى بثبات رائع في المنعطفات، يمكنها من المراوغة وتحمل سوء احوال الطقس في الكويت، فضلا عن تحمل قوة الرياح.

ونظام الفرامل يعتبر ايضا من اهم مميزات جديد جيلي، بعد ان استطاع المحرر التحكم فيها بعد سرعة فاقت 160، لتنخفض الى السكون في ثوان وبكل اريحية، أما المقصورة الداخلية فتحظى بأنظمة ذكية، ومجهزة بمقاعد جلد مريحة وغير مسبوقة.

back to top