الصحف الإسبانية تصف خسارة البرشا بالكابوس المزعج

نشر في 25-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2013 | 00:01
اتفقت الصحف الرياضية الإسبانية الصادرة أمس على أن الهزيمة الساحقة التي تعرض لها برشلونة أمام منافسه الألماني بايرن ميونيخ بنتيجة صفر -4 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا كانت بمنزلة «كابوس».
نددت الصحف الاسبانية الصادرة امس الاول بالهزيمة التاريخية الكاسحة لفريق برشلونة امام بايرن ميونيخ صفر-4 الثلاثاء في ميونيخ في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وكتبت صحيفة موندو ديبورتيفو: "ان ليلة امس كانت الاكثر كآبة، وكانت كابوساً مزعجاً للرياضة في اسبانيا". وأخذ مجرى تعليقات بقية الصحف ووصفها للحدث منعطفا تأبينيا لما قدمه برشلونة بحيث كتبت صحيفة ماركا الرياضية إن "الفريق الافضل في اوروبا لم يكن في ظل نفسه وتحطم امام اقدام بايرن ميونيخ الذي اطبق عليه".

من جهتها، تحدثت صحيفة "اس" عن "نهاية حقبة" عندما رأت في هذه الهزيمة الكاسحة صورة وفاة اكبر فريق يتمثل في برشلونة الذي يضم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأمثاله".

وأكدت "اس" ان جميع الفريق الكبيرة معرضة لأن يخفت نورها يوما من الأيام خلال هزيمة كبيرة (...)، وبرشلونة عاشها ليلة الثلاثاء امام بايرن ميونيخ الذي نجح في ان يعصف به مثل التيار ويستبعده عن طريق ويمبلي (ملعب النهائي)".

وتوقفت هذه المرة الصحف الكاتالونية عن مديح فريق المدرب تيتو فيلانوفا وكتبت صحيفة سبورت أن "برشلونة لم يكن في مستوى السجل الذي يملكه ولا بمستوى التألق الذي برز به في السنوات الماضية، وقد يكون اضمحل وجوده كونه تلقن درسا تاريخيا من بايرن ميونيخ".

وضمت "الموندو" صوتها الى انتقادات بقية الصحف التي طالت فيلانوفا والتكتيك الذي اتبعه في المباراة، خصوصا انه لجأ الى تبديل وحيد خلال اللقاء وكتبت: "يوب هاينكيس فاز في المبارزة التكتيكية امام فيلانوفا الذي ادخل فيا مكان بيدرو في الدقيقة 83".

ولم توفر الصحيفة إصرارها على انتقادات الحكم المجري فيكتور كاساي الذي قاد هذه المباراة بالرغم من ان اسلوبه في التحكيم لم يكن له اي صلة بالنتيجة النهائية واحتسابه 3 أهداف "غير صحيحة".

وشبهت صحيفة "ال بايس" هذه النتيجة بتلك التي حصلت في نهائي دوري الأبطال عام 1994 امام ميلان الايطالي، ودقت ناقوس الخطر لفريق الأحلام الذي كان تحت اشراف المدرب يوهان كرويف.

الصحف الألمانية تشيد بالفوز

من جانبها، اشادت الصحف الألمانية بفوز بايرن ميونيخ الكاسح على ضيفه برشلونة.

وكتبت صحيفة بيلد في موقعها على شبكة الانترنت: "نتيجة هائلة، والأمر لا يصدق!"، وعنونت تحت صورة لتوماس مولر الذي كان يحتفل بتسجيله هدفه الاول في الدقيقة 25 مع ماريو غوميز والفرنسي فرانك ريبيري وقبل ان يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 82 "بايرن تمكن من تحجيم برشلونة".

وأضافت الصحيفة أن "(الارجنتيني ليونيل) ميسي بايرن يدعى مولر"، مشيدة بإنجاز هذا اللاعب صاحب الثنائية والتمريرة الحاسمة التي حققها"، في حين رأت صحيفة سودوتشه تسايتونغ ان "بايرن ميونيخ نجح في ترويض افضل لاعب في اشارة الى اداء ميسي الباهت".

وبرزت الصورة ذاتها لمولر في صحيفة ميركور مونشنر البافارية التي اعتبرت ان الفريق البافاري "لن يتمكن احد من الصمود امامه بعد هذا الفوز التاريخي على النادي الكاتالوني".

وتكلل تعليق مجلة كيكرز المتخصصة بإشادة كبيرة بفريق المدرب يوب هينكيس "الذي وجه صفعة قوية إلى برشلونة" وشق طريقه نحو النهائي المقرر في لندن 25 مايو المقبل".

back to top